اذا كنتم من المبتدئين في الرياضة اليكم هذه النصائح

اذا كنتم من المبتدئين في الرياضة اليكم هذه النصائح

تعد الرياضة من أهم الأمور التي يجب أن نقوم بها في يومياتنا، الا ان المبتدئين في ممارسة الرياضة بعد فترات طويلة من الخمول، تعد من الأمور الصعبة، وبالتالي فان المبتدئين بحاجة الى بعض التوجيهات في البداية، ولذلك نقدم لكم في هذا الموضوع عبر موقع صحتي عدداً من النصائح للمبتدئين بالرياضة.

 

نصائح للمبتدئين بالرياضة

 

- تمرن يومياً: على المبتدئين ممارسة الرياضة سبعة أيام في الاسبوع ان امكن فهو أمر مهم حتى تتحول الرياضة الى عادة بالنسبة لهم. ويجب الانتباه هنا الى ضرورة عدم ارهاق الفرد بالتمارين بل ممارسة بعض التمارين البسيطة لفترات قصيرة، على ان يتم زيادتها مع الوقت.

 

كن مرتاحاً: على المبتدئين في ممارسة الرياضة عدم الضغط على نفسهم زيادة توترهم، خصوصاً واذا كان الهدف الاساسي من الرياضة فقدان الوزن. وبالتالي يجب التركيز على ممارسة انشطة مختلفة والتحلي بالصبر وطول البال للوصول الى الهدف المطلوب. كما يجب على المبتدء أن يأخذ بعين الاعتبار وضعه الصحي والجسدي ومستوى لياقته البدنية والرياضية التي يتم تحديدها من قبل مدرب رياضي خبير واستشارة الطبيب لمعرفة الشدة المطلوبة في التمرين حتى لا يتعرض للإجهاد.

 

- لا تقضي وقتاً طويلاً على آلة المشي: المتمرنون الجدد يميليون للقيام بنفس الروتين لنفس المدة وبنفس الكثافة وهو امر غير مجد، ولذا على المتمرن الجديد ان يقوم بتغيير روتين تدريباته بين حين وآخر.

 

- التركيز: على المبتدء في ممارسة التمارين الرياضية الا يضيع وقته وألا يكن متكاسلاً فهو يضعف تركيزه خصوصاً في المراحل الأولى وهذا يعني أن يركز على هدف، وان يتدرج في ممارسة الرياضة، وان ينتقل من الرياضات السهلة الى الرياضات الأكثر تعقيداً ومن الرياضات البسيطة الى الرياضات التي تعمل على تحسين كل عضلة في الجسم، الى حين الوصول الى الهدف المنشود.

 

اليكم المزيد من فوائد الرياضة على صحتكم من موقع صحتي:

 

الطريق الى السعادة تمرّ عبر الرياضة

هل يمكن ممارسة الرياضة دون الشعور بالارهاق؟

مارسوا الرياضة لتحموا انفسكم من النوبة القلبية

‪ما رأيك ؟