3 نصائح مهمة جداً قد تنقذ بشرتكم من اضرار الشمس

3 نصائح مهمة جداً قد تنقذ بشرتكم من اضرار الشمس

على الرغم من أن أحداً لا يختلف على أهمية الرياضة في حياة الانسان، وفوائدها الجمة على الصحة، الا ان هذا الموضوع لا يكون مرغوباً لدى الكثيرين. وقد يكون من الصعب على الاشخاص الالتزام بها، نظراً لما تحتاجه من وقت ومجهود. ومن هنا نقدم لكم في هذا الموضوع عبر موقع صحتي نصائح للتعود على ممارسة الرياضة يومياً.

 

نصائح للتعود على ممارسة الرياضة يومياً

 

- النوم: يعد النوم المبكر من أكثر الأمور التي تلعب دوراً ايجابياً في المثابرة على ممارسة الرياضة، اذ ان الاستيقاظ المبكر تساعد على توفير بعض الوقت للقيام بالتمارين الرياضية بشكل يومي، لا سيما في الصباح الباكر الذي يعد الوقت المناسب لممارسة الرياضة.

 

- المداومة: قد يكون ممارسة الرياضة بانتظام من الأمور الصعبة في البداية، الا ان المداومة على الرياضة يومياً ولفترة شهر ونصف على الأقل تجعلها من الأمور الاساسية في الحياة ونوع من العادة التي لا يمكن الاستغناء عنها ما يضمن الصحة لمستقبل أفضل.

 

- رياضات مناسبة: ان من يسعى الى ممارسة التمارين الرياضية بانتظام عليه أن يختار الرياضة المناسبة له لتكون الممارسة تحت عنوان الشغف والحب، ومن هنا يجب العمل على اختيار الرياضة التي تفضلونها وممارستها حيث تتحول الى محفذ.

 

- التغذية: تلعب التغذية دوراً كبيراً في الحفاظ على المداومة على ممارسة التمارين الرياضية، حيث بتناول الأغذية الخفيفة يمكنك التشجع والذهاب يومياً إلى التمرين، في حين ان الوجبات السريعة تؤدي الى كسل الجسم وعدم رغبته في القيام بالتمارين الرياضية.

 

- المشاركة: ان مشاركة التمارين الرياضية مع الاصدقاء تشكل نوعاً من التحفيذ القوي للذهاب يومياً الى النادي.

 

اليكم المزيد من المعلومات عن فوائد الرياضة من خلال موقع صحتي:

 

الطريق الى السعادة تمرّ عبر الرياضة

هل يمكن ممارسة الرياضة دون الشعور بالارهاق؟

مارسوا الرياضة لتحموا انفسكم من النوبة القلبية

‪ما رأيك ؟