ما الرابط بين المشي ومرض السكري؟

ما الرابط بين المشي ومرض السكري؟

مع ارتفاع معدلات الاصابة بمرض السكري تزداد حملات التعوية للحد من انتشاره واصابة الأشخاص به، ولعل التدريبات الرياضية هي من اكثر الطرق فعالية للحد من الاصابة بهذا المرض، خصوصاً وان اكثرية الحالات المصابة بهذا المرض نتيجة قلة الحركة. وتعد رياضة المشي من افضل الرياضات في السعي من حد انتشاره وفي المساعدة عند الاصابة، فما هو تأثير المشي على مريض السكري؟ الجواب في هذا الموضوع عبر موقع صحتي.

 

تأثير المشي على مريض السكري

 

تعتبر رياضة المشي من الرياضات المفيدة جداً والتي يمكن لمريض السكري أن يبدأ بها برنامجه الرياضي، ولكي يتمكن المريض بالسكري من الاستفادة من رياضة المشي على ان يسعى الى ان يمارس هذه الرياضة في طريق فيه مرتفعات بسيطة فذلك سيؤدي إلى زيادة الجهد المبذول وزيادة سرعة ضربات القلب. وعلى الرغم من المجهود الذي يقوم به المصاب بداء السكري الا ان المشي لا يسبب له أي ضرر على عكس بعض أنواع الرياضات الأخرى.

 

وبيَّنت دراسة حديثة أجريت على المتنزهين والمتسلقين في جبال الألب، أن للأشكال المتنوعة في الرياضة تأثيرات مختلفة على الدهون في الجسم، وعلى السكر في الدم، وأن للسير نزولا فوائد أخرى إضافية لا يتوصل إليها الجسد من خلال المشي صعوداً في مناطق جبلية. اذ تشير الدراسة الى ان المشي صعوداً يعمل على التخلص من الدهون في حين ان المشي نزولاً يساعد على خفض السكر في الدم بشكل ملحوظ، وهذا ما يحتاجه مريض السكري ويجب التركيز عليه.

 

وانطلاقاً من هذه الدراسات فان الاطباء يؤكدون ضرورة استفادة مرضى السكري الذين يعملون من مكاتب موجودة في مباني عالية يمكنهم استقلال المصعد صعوداً، والدرج نزولاً.

 

اقرأوا المزيد عن هذا الموضوع من خلال الروابط التالية:

 

هل تفيد الرياضة مرضى السكري؟

المشي... خياركم لخسارة الوزن

ما هي الرياضة الافضل لمرضى السكري؟

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟