المشي... خياركم لخسارة الوزن

المشي... خياركم لخسارة الوزن

ينصح العديد من المدربين الرياضيين الى جانب المختصين بالمحافظة على الوزن المثالي بالقيام برياضة المشي لخسارة الكيلوغرامات الزائدة من الجسم والحفاظ على جسم صحي وسليم بالطبع الى جانب اعتماد طعام صحي منتظم. لرياضة المشي أهمية كبيرة في خسارة الوزن الى جانب أهميتها في التقليل من الأمراض ونحن اليوم من خلال هذا المقال من صحتي سنطلعكم على أبرز الأسباب التي تدفعكم بالقيام بالمشي لخسارة الوزن.

 

- المشي يحرق السعرات الحرارية

من المهم أن يمارس الشخص ساعة من رياضة المشي يومياً مع اتباع نظام غذائي صحي لخفض الدهون الإضافية في الجسم وعدد السعرات الحرارية التي تحرق مرتبطة بكيفية القيام برياضة المشي من حيث المسافة والسرعة.

 

- المشي يقلل من الأمراض

يزيد المشي الدورة الدموية في الجسم ويحفظه من أمراض القلب، والمشي بانتظام يزيد من كثافة العظام ويقلل من خطر ترقق العظام ويمنع الاضطرابات إن وجدت في العظام الأخرى. المشي كذلك يقلل من خطر الإصابة بالبول السكري وسرطان القولون وسرطان الثدي. 

 

- المشي ينشط الجسم

المشي يساهم في زيادة مستوى الطاقة في الجسم وهو يساعد على فقدان الوزن في الوقت نفسه، هو يعزز مستوى الطاقة الخاصة بالجسم مع حرق السعرات الحرارية على عكس التمارين الأخرى والتي قد تسبب بالجفاف مثلاً لأن المشي لا يسبب به أبداً.

 

- المشي رياضة سهلة

المشي هو تمرين سهل ويمكن ممارسته بسهولة حيث أنه يتكيف مع ظروف المعيشة مقارنة مع تمارين أخرى تتطلب من الشخص ان يذهب الى النادي الرياضي. أسهل طريقة للحفاظ على الوزن هي القيام برياضة المشي وهذا الأمر في الوقت عينه يساهم في التخفيف من التوتر في الجسم.

 

اقرأوا المزيد عن رياضة المشي عبر موقع صحتي:

 

المشي يتغلّب على النّوادي الرياضيّة بفوائده الصحية

كيف تساهم رياضة المشي في التخسيس؟

تعلّموا الطريقة الصحيحة لإستخدام آلة المشي

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟