Sohati - تخلصوا من غازات القولون عبر بعض الخطوات البسيطة

تخلصوا من غازات القولون عبر بعض الخطوات البسيطة

يعاني كل شخص منا أحياناً من غازات القولون المزعجة التي تتسبب له بآلام متواصلة في البطن مع شعور بالانتفاخ. لذا نقدم لكم اليوم من خلال هذا المقال من صحتي بعض الطرق العلاجية لغازات القولون. وأبرز مسببات غازات القولون قد تكون من أنواع الأغذية التي يتناولها الشخص عادة في حياته اليومية ومنها نعدد من بين الخضراوات البروكولي والأرضي شوكي/ والملفوف، والقرنبيط، والخيار، والفلفل الأخضر من البصل والفجل، الى جانب الفاصوليا التي هي نوع من البقوليات وهناك أيضاً الفواكه كالمشمش والموز والشمام والخوخ والإجاص.لا ننسى أيضاً البيض الذي يسبب بغازات البطن الى جانب المشروبات الغازية والحليب ومنتجاته والمأكولات المغلفة التي تحتوي على اللاكتوز.

 

كيف تتخلصون من غازات البطن المزعجة؟

 

هناك حالات يمكن فيها الوقاية من الغازات وذلك من خلال تغيير عادات الأكل والشرب أي تغيير الأنواع التي نتناولها ولكن من ناحية أخرى هناك حالات لا تكفي فيها الوقاية بل تحتاج الى علاج. ومن أبرز العلاجات المشهورة بين الناس لغازات القولون هي غلي الأعشاب وتناولها كالبابونج والنعنع الأخضر، والكراوية، والحلبة الى جانب شرب القليل من ماء الزهر.

 

تخلّص من السموم في القولون ببعض الأطعمة

 

علاجات غازات القولون 

 

- يمكننا أولاً تغيير النظام الغذائي منع تكون الغازات إلا عند الأشخاص الذين يعنون حساسية ضد سكر الحليب بحيث يتناولو بديل أنزيم اللاكتاز.

 

- تناول الأدوية التي ترخي العضلات والتي يتم وصفها للمريض في حالات القولون المتهيج وأبرز أعراضه ألآم البطن والشعور بالإنتفاخ.

 

هذه هي الاسباب التي تؤدي الى انتفاخ البطن

 

- الى جانب ما ذكر هناك مستحضرات أنزيمية تساهم في الحد من غازات القولون.

 

- بالإضافة الى ذلك هناك أدوية تساعد في عملية الهضم وتمتص الغازات من الجسم.

‪ما رأيك ؟