اليكم بعض الحلول البسيطة والسهلة للتخلص من الغازات

اليكم بعض الحلول البسيطة والسهلة للتخلص من الغازات

إنّ وجود غازات البطن أمر طبيعي وهي تتكون في المعدة والأمعاء أثناء عملية الهضم لتحويل الطعام الى طاقة، ومن الطبيعي خروج الغازات يومياً مرات عديدة سواء بالتجشؤ او من خلال فتحة الشرج، وبالتالي تحدث المشكلة عندما يحدث خلل فى عملية تكوين الغازات ومعدل خروجها، ونقدم لكم عبر موقع صحتي  كيفية علاج غازات البطن.

 

حلول بسيطة وطبيعية للغازات

 

- الشمر: يعد الشمر أسرع وأفضل علاج للانتفاخ، بل وربما العلاج الأول، فهو ببساطة يخلص من الغازات والانتفاخ بعد دقائق من تناول القليل من بذوره. 

 

- النعناع: أحد أفضل العلاجات المنزلية على الاطلاق، وقد يرجع السبب لكونه شديد الفاعلية، لذيذ الطعم، إذ يمكن شربه من قبيل التلذذ لا العلاج. فيما يخص علاج الانتفاخ والغازات فالنعناع يفي بالغرض بكل تأكيد.

 

- بذور الكراوية: رائعة في علاج الانتفاخ والغازات، وتسبب الاحساس بالراحة، وخاصةً إذا استخدمت كمشروب على هيئة شاي، أو بمضغ البذور كما أن المداومة على شرب شاي الكراوية يمكن أن يقلل من سوء الهضم.

 

- بودرة الكركم: يمكن التخلص من الانتفاخ بإضافة ملعقة من الكركم إلى الماء المغلي ثم تترك لدقيقتين وتشرب.

 

- القرنفل: يمكن أخذ ٣ حبات من القرنفل ووضعها في كوب من الماء المغلي ثم تترك ل10 دقائق وتشرب، كعلاج للانتفاخ والغازات.

 

- الزنجبيل: يستخدم الزنجبيل كعلاج في حالات سوء الهضم، وكذلك للتخلص من الغازات والانتفاخ فهي تنجم عن سوء الهضم في الغالب. لتجنب مشكلة الغازات قبل حدوثها يمكنك مضغ قطعة من الزنجبيل الطازج بعد الوجبات، كما يمكنك إضافته إلى الوجبات سواء على هيئته الطازجة أو الجافة. 

 

- خل التفاح: يعتبر خل التفاح مساعداً على الهضم ويفيد في التقليل من عسر الهضم المسبب للغازات. قم بإضافة ملعقتين كبيرتين من خل التفاح إلى كوب من الماء الدافيء ثم اترك المزيج حتى يصبح بدرجة حرارة الغرفة ثم اشربوه.

 

يفدم لكم موقع صحتي طرق عديدة للتخلص من غازات البطن:

 

كيف يمكن علاج كثرة الغازات؟

كيف تتخلصون من غازات البطن المزعجة؟

٧ انواع من الأطعمة تخلّصكم من غازات البطن

‪ما رأيك ؟