Sohati - انفلونزا العيون

انفلونزا العيون

مع الأمراض التي تضرب الشخص في الفصول الباردة نذكر اليوم لكم انفلونزا العيون التي تصيب الشخص بشكل فجائي ومن دون سابق إنذار. قد تكون هذه المرة الأولى لكم التي قد سمعتم بها باسم المرض بشكل واضح أو علمتم به، فلكل فيروس اسم معين عليكم أن تعلموا التفاصيل الكاملة حوله. من هنا تعرفوا معنا اليوم من خلال هذا المقال من موقع صحتي الى انفلونزا العيون. 

 

أسباب انفلونزا العيون

 

تتنوع أسباب انفلونزا العيون ومن أبرزها نعدد تكاثر الفيروس في فصلي الخريف والربيع ومن أسباب انفلونزا العيون الأساسية نذكر العدوى الفيروسية على عكس مرض التهاب الملتحمة الذي تتسبب به للعين العدوى البكتيرية. من الضروري أن نلفت الى أهمية النظافة الشخصية فبحال غيابها من الممكن أن يلتقط الشخص انفلونزا العيون المؤذية. 

 

أعراض انفلونزا العيون

 

في بداية المرض يحدث احمرار في إحدى العينين ومن ثم يلتهب الجفن، يشعر الإنسان في هذه الحالة أن هناك جسم غريب في العين. تتوالى أعراض المرض بالشعور بالحكة ون ثم تبدأ العين بإفراز الدموع مع الشعور بحرقة فيها وتصبح حساسة جداً للضوء. من الجدير بالذكر أن الإلتهاب قد يمتد في الكثير من الأحيان الى قرنية العين. 

 

الوقاية من انفلونزا العيون

 

تستمر الإصابة بانفلونزا العيون عادة من أسبوع الى 4 أسابيع ومن ثم ينجلي المرض بشكل تلقائي ولكن في الكثير من الأحيان يستمر المريض برؤية القليل من الضباب حول القرنية وقد تخف القدرة على البصر بشكل دائم في حالات أخرى. من أهم عناصر الوقاية من انفلونزا العيون نذكر غسل اليدين بالماء والصابون والمطهرات  بشكل منتظم مع تجنب لمس الشخص المصاب مع تجنب لمس الأمور التي تحمل الفيروس من نظارات وقبعات ومنشفة...

 

اليكم المزيد من المعلومات عن موضوع العيون من خلال الروابط التالية: 

 

اشارات تدلّ على مرض العيون

كيف تتم عملية تكبير العيون؟ اليك كل التفاصيل

اليكم 7 نصائح لتجنّب جفاف العين

‪ما رأيك ؟