طرق طبيعية تساعدكم في التخلص من غازات البطن وآلامها الحادة!

طرق طبيعية تساعدكم في التخلص من غازات البطن وآلامها الحادة!

غازات البطن هي وجود غازات وهواء داخل مجرى القناة الهضمية، سواء كانت في المعدة أو في الأمعاء، فيشعر الشخص المصاب بانتفاخ في البطن وآلام تجعل من الصعب عليه تحملها، مما يضطر للتخلص منها قسرا سواء عن طريق التجشؤ أو عن طريق إخراج الريح. وقد ازداد عدد الأشخاص المصابين بغازات البطن نتيجة لازدياد الضغوطات والتوتر في الحياة، إضافة إلى تناول الأطعمة غير الصحية وأطعمة الوجبات السريعة. طبيعيا يتم إنتاج هذه الغازات بشكل طبيعي في الأمعاء، بالإضافة إلى ابتلاع الهواء أثناء تناول الطعام أو الكلام، ويتم التخلص منها عادة دون شعور الشخص لأن معظم هذه الغازات تكون بلا رائحة.

 

موقع صحتي يقدم لكم علاجات طبيعية فعالة للتخلص من الغازات والانتفاخ:

 

الشمر أفضل علاج للانتفاخ

 

يعد الشمر أسرع وأفضل علاج للانتفاخ، بل وربما العلاج الأول فهو ببساطة يخلصك من الغازات والانتفاخ بعد دقائق من تناول القليل من بذوره. وعادة ما يوضع في محلات الأطعمة الهندية فهي مشهورة بكثرة استخدام التوابل والتي تسبب الانتفاخ والغازات.

 

النعناع من أفضل العلاجات المنزلية

 

النعناع هو أحد أفضل العلاجات المنزلية على الاطلاق، وقد يرجع السبب لكونه شديد الفاعلية، لذيذ الطعم إذ يمكن شربه من قبيل التلذذ لا العلاج. أما فيما يخص علاج الانتفاخ والغازات فالنعناع يفي بالغرض بكل تأكيد.

 

القرنفل لعلاج الانتفاخ

 

يمكن أخذ 3 حبات من القرنفل ووضعها في كوب من الماء المغلي ثم تركها لـ10 دقائق ومن ثم شربها كعلاج فعال للانتفاخ والغازات.

 

الليمون مع البيكنج صودا لعلاج الانتفاخ وعسر الهضم

 

يمكنك صنع فوار مثل الذي يباع في الصيدليات لعلاج الانتفاخ وعسر الهضم، ببساطة اعصر ليمونة في القليل من البيكنج صودا، ثم قم بإضافة البيكنج صودا حتى يتوقف فوران عصير الليمون. وبعدها يمكنك إضافة الماء إلى المزيج وشربه، لتذهلك النتيجة السريعة في التخلص من الغازات.

‪ما رأيك ؟