اتبعوا هذه الطرق الصحيحة عند تطبيق كريم الوقاية من الشمس

اتبعوا هذه الطرق الصحيحة عند تطبيق كريم الوقاية من الشمس

تطبق العديد من النساء كريم الوقاية من الشمس بشكل خاطئ مما يزيل الإفادة منه لحماية البشرة من الأشعة لذلك اليوم عليك تجنب الأخطاء واتباع الرطق الصحيحة لاستخدام كريم الوقاية من الشمس.

 

- من المهم استعمال كريم الوقاية من الشمس بعد استعمال الكريم المرطب على البشرة الى جانب المنتجات الاخرى وليس قبلها، فهذا الامر يجب أن يتم قبل وضع المكياج على البشرة فإن انقلبت الأمور زال مفعول الكريم الواقي كليا. 

 

- بعد وضع كريم الوقاية من الشمس من المفضل أن تنتظر المرأة لمدة ٢٠ الى ٣٠ دقيقة قبل أن تتعرض لأشعة الشمس المباشرة لكي تمتصه البشرة بشكل كامل وتكون طبقة حماية من الأشعة فوق البنفسجية الضارة. 

 

- إن الكمية المناسبة من كريم الوقاية من الشمس تكون بنسبة ربع ملعقة صغيرة على منطقة الوجه والرقبة وليس أكثر وهذه النسبة كفيلة لحماية البشرة بسهولة، أما إن كان كريم الوقاية من الشمس سميكاً فتوضع منه نصف ملعقة تقريباً. يجب استخدام الكمية المناسبة من كريم الوقاية من الشمس لكي تشكل البشرة طبقة الحماية المناسبة من الشمس.

 

- ينصح بوضع كريم الوقاية من الشمس بلطف على البشرة لأن الدهان القوي له قد يسبب بتهيجها لذلك ولضمان توزيعه بشكل متساو يجب وضعه بتقنية الطبطبة بأطراف الأصابع.

 

- لا يجب أن تحسب المرأة بان كريم الوقاية من الشمس يوضع مرة واحدة على الوجه خلال اليوم بل عليها أن تجدده وتستخدمه عدة مرات خلال اليوم تقريباً كل ساعتين بخاصة إن كانت البشرة تتعرض للشمس لفترات طويلة.

 

اقرأوا المزيد عن هذا الموضوع من خلال الروابط التالية:

 

البشرة و الشمس، علاقة حب و كره !

وصفات طبيعية تحمي بشرتك من اشعة الشمس الضارة

اكتشفوا أبرز أسباب اسمرار البشرة

‪ما رأيك ؟