٣ عادات مدمّرة لجمالكِ

٣ عادات مدمّرة لجمالكِ

في وقت تحاولين الحفاظ على جمال بشرتك وتألقها، هناك بعض العادات التي يمكن ألا تعرفي مخاطرها وهي مضرّة جداً لطلّتك. وسنعرّفك عليها لكي تتجنّبيها ولا تعاني من مضاعفاتها.

 

١- محاولة نزع حبوب الوجه: لا تخلو أي بشرة من بعض الحبوب التي تظهر بين الحين والآخر، لكنّ العادة المدمّرة لبشرتك هي أن تحاولي نزع هذه الحبوب بقوّة وعصرها. فهذه العادة ستترك العديد من الشوائب على البشرة، والحبوب ستعاود الظهور بما أنّك لم تعقّميها وتنظّفي مكانها. لذا من الافضل أن تستخدمي كريم خاص لازالة الحبوب وتنظيف الوجه جيّداً ما يقلّص من احتمال ظهور الحبوب.

 

٢- النوم بالمكياج: بعد سهرة طويلة تشعرين بالرغبة الكبيرة في النوم والحصول على قسط من الراحة، فتصلين الى المنزل وتنامين دون ازالة المكياج. لكن هذه العادة مدمّرة جداً أيضاً، فتصوّري انّ بشرتك لن تتنفس طيلة الليل وحتّى تستيقظين في اليوم التالي. واذا كرّرتِ هذه العادة كثيراً فالبشرة ستختنق والمسام تضيق ما يعزّز من ظهور علامات التقدم في السن ويظهر تشقّقات البشرة اكثر.

 

٣- التدخين: مهما كنتِ تحاولين المحافظة على جمالك واتباع الخطوات الصحّية والجمالية لتألق بشرتكِ، فإذا كنتِ تدخّنين ستقضين على جمال بشرتك دون ادنى شك. فالتدخين هو من العادات المدمّرة للبشرة لأنّه يدخل السموم اليها ويؤدي الى شحوب لونها وفقدان اشراقتها. فاسدي لبشرتك خدمة كبيرة وتوقفي عن التدخين. 

‪ما رأيك ؟