هل البرتقال مضر أو مفيد لمرضى السكري؟

هل البرتقال مضر أو مفيد لمرضى السكري؟

يعاني عدد كبير من الناس من مرض السكري ويعتبر هذا المرض في غاية الدقة لذلك على الفرد الانتباه في المرتبة الأولى إلى غذائه الصحي كونه يؤثر بشكل كبير عليه وعلى هذا المرض. لذلك سنتعرف في مقالنا اليوم إلى فوائد البرتقال على مرض السكري وفوائده الأخرى على جسم الإنسان. 

 

فوائد البرتقال لمرض السكري

 

يعتبر البرتقال من أكثر الفواكه المغذية إذ يحتوي على الفيتامينات المفيدة لجسم الإنسان وهو يساعد على إمتصاص العناصر الغذائية المفيدة للجسم وبالتالي يحمل البرتقال فوائد مختلفة على جسم الإنسان وبخاصة لمرضى السكري إذ يساعد على الحفاظ على توازن مستوى السكر في الدم. علاوة على ذلك يساعد البرتقال على إخفاض الوزن الزائد الذي يؤثر أيضا بشكل سلبي على مرضى السكري. 

 

فوائد أخرى للبرتقال

 

للبرتقال فوائد مختلفة على جسم الإنسان عامة فهو يساعد على زيادة المناعة لدى الفرد ويحافظ على صحة الخلايا والأنسجة ويحمي القلب من الجلطات. علاوة على ذلك يحارب البرتقال الكولسترول وينقي الجسم من السموم ويخفف من أعراض البرد والإنفلونزا. ومن الجدير بالذكر أن البرتقال يقوي عضلة القلب وينظم الدورة الدموية كما أنه يساعد على تجديد الخلايا وهو مضاد للالتهابات ويحمي من سرطان الرئة ويحافظ على صحة الجهاز التنفسي إلى جانب فوائد أخرى كثيرة. 

 

للبرتقال فوائد عدة على جسم الإنسان وهو من العناصر الأساسية لمكافحة الأمراض مثل الإنفلونزا ويجب إدخاله في النظام الغذائي الصحي نظرا لفوائده المتعددة وبخاصة لدى مرضى السكري. ولكن يجب استشارة الطبيب قبل إدخال البرتقال إلى النظام الغذائي وبخاصة لدى مرضى السكري إذ لكل مريض حالته الخاصة وسينصحه الطبيب بالتالي ما إذا كان البرتقال مفيدا في حالته بهدف المحافظة على سلامته.

 

وسعوا معلوماتكم حول موضوع غذاء السكري عبر موقع صحتي:

 

ما هي المكملات الغذائية المفيدة لمرضى السكري؟

هل العنب مفيد لمرضى السكري؟

إن أردتم الحد من تطور السكري... تناولوا اللوز!

‪ما رأيك ؟