5 فوائد لن تتوقعوها للبرتقال المجفف...ابرزها محاربة السرطان!

5 فوائد لن تتوقعوها للبرتقال المجفف...ابرزها محاربة السرطان!

من بين أنواع الفواكه المجففة التي أثبتت فعاليتها على صعيد تعزيز الصحة وتوفير العناصر الغذائية الضرورية، لا شكّ من ان نذكر البرتقال المجفف. فالبرتقال المجفف يسهل جداً تضمينه الى النظام الغذائي اليومي، وإذا كنتم ترغبون في الإطلاع على فوائده، تابعوا القراءة.

فوائد البرتقال المجفف

1

دعم صحة القلب

تحتوي قشور البرتقال المجفف على هسبريدين، وهو فلافونويد يساعد في الحفاظ على ضغط الدم والكوليسترول. تساعد الفلافونات متعددة الميثوكسيلات (PMFs) الموجودة في قشور البرتقال المجفف أيضاً على خفض الكوليسترول بشكل أكثر فعالية من الأدوية.

 

2

محاربة العدوى ونزلات البرد والانفلونزا

ان تناول البرتقال المجفف يمكن ان يساعد على تعزيز صحة الجهاز المناعة ذلك بسبب الفيتامينات التي يحتوي عليها. فقشور البرتقال المجفف غنية بفيتامين A، في حين ان اللب غني بالفيتامين C، ممّا يجعله من مضادات الأكسدة الطبيعية التي تساعد على تعزيز جهاز المناعة ومحاربة الجراثيم والفيروسات.

3

مضاد للسرطان

وفقاً لبحث نشر في مجلة  BioMed Research International، ان فلافونويد الحمضيات الموجودة في البرتقال المجفف، تتمتّع بالتأثيرات الوقائية لبولي ميثوكسي فلافون (PMFs) ما يقي من حدوث السرطان. تمنع PMF التسرطن من خلال آليات مثل منع شلال ورم خبيث، وتثبيط حركة الخلايا السرطانية في أنظمة الدورة الدموية.

4

علاج مشاكل الجلد

يساعد تناول قشور البرتقال المجفف في علاج العديد من مشاكل البشرة مثل الرؤوس السوداء والخلايا الميتة وحب الشباب والمسام والهالات السوداء وجفاف الجلد. من هنا، لا بدّ من ادراجه في نظامكم الغذائي اليومي، وتناوله بكمياتٍ معتدلة للحصول على هذه الفوائد المهمة.

 

5

تعزيز الهضم

ان البرتقال المجفف يتمتع بخصائص مضادة للالتهابات تساعد في علاج العديد من مشاكل الهضم والجهاز الهضمي مثل الإسهال والحموضة. من هنا، لا بدّ من ان تتناولوا البرتقال المجفف في حال كنتم تعانون من ارتجاع المريء او عسر الهضم.

 

كلّ أسئلتكم حول التغذية وٳنقاص الوزن يجيبكم عنها الأخصائيين المتوفّرين لاستشارة الكترونية عبر موقع www.sohatidoc.com. احجزوا الموعد المناسب لكم!


لقراءة المزيد حول التغذية اضغطوا على الروابط التالية:

النظام الغذائي الصحي يجنّبكم هذه الأمراض

صحّحوا معلوماتكم حول التغذية السليمة!

هذا ما يجب أن تعرفوه عن الدهون الغذائية!

‪ما رأيك ؟