لماذا يحدث الشد العضليّ بعد العلاقة الحميمة؟

لماذا يحدث الشد العضليّ بعد العلاقة الحميمة؟

الشد العضليّ أمرٌ شائع لدى الأزواج، وهو يحدث بشكلٍ مستمرّ لدى العديد منهم، خصوصاً بعد ممارسة العلاقة الحميمة، وهذا الأمر يثير الحيرة والتساؤل لديهم. وفي مقال صحتي لهذا اليوم، نطلعكم على أبرز أسباب الشد العضليّ بعد ممارسة العلاقة الحميمة، كي تتمكّنوا من تفاديها. 

 

ما هو الشد العضليّ؟

 

الشد العضليّ هو حالة من التشنجّ التي تصيب بعض العضلات القريبة من منطقة الأعضاء التناسلية لدى الرجال كما النساء تماماً. وفي هذا الإطار، يمكن أن تصاب الساق او الرجل أو الفخذ وحتى منطقة البطن ببعض التشنجّات، وتصبح حادةً مع الإستمرار في إهمالها، الأمر الذي يؤدي إلى الشدّ العضليّ، لا سيما بعد العلاقة الحميمة، حيث إن الكثيرين يعانون منه. 

 

ما هي أسباب الشدّ العضليّ؟

 

- من أبرز الأسباب التي تؤدّي إلى الشد العضليّ بعد ممارسة العلاقة الحميمة، هي الوضعية الخاطئة التي يعتمدها الزوجان من دون الإنتباه إلى آثارها السلبية على الصحة وعلى العضلات. وفي هذه الحالة ترتفع نسبة إصابتهم بالشدّ العضليّ. 

 

- أيضاً من أبرز أسباب شدّ العضلات بعد العلاقة الحميمة، نشير إلى الإستخدام المفرط للعضل أو الضغط المستمرّ منه يمكن أن يؤدي إلى الكثير من المشاكل الصحية بعد العلاقة الحميمة، وفي هذا الإطار على الزوجين الإنتباه إلى الوضعيات التي يلجآن إليها. 

 

- كما أن من أبرز أسباب الشد العضليّ بعد ممارسة العلاقة الحميمة، نتيجة بعض الخلل في الجهاز العصبيّ في الجسم، الذي يزداد سوءاً مع إرتفاع الضغط في الدم وتنشيط الدورة الدموية، الأمر الذي يجعل الزوجين في حالة من التشنّج المستمر لمدة 10 دقائق قبل الشعور بالإسترخاء وزوال التشنّج عن العضلات، خصوصاً الساقين.

 

اقرأوا المزيد من المعلومات عن اعراض ما بعد العلاقة الحميمة:

 

قبل وبعد العلاقة الحميمة... إلتزموا بهذه النصائح!

تنبهوا الى هذه التصرفات التي يجب تجنبها بعد العلاقة الحميمة!

لا تترددي في التبول بعد العلاقة الحميمة لهذه الاسباب...

‪ما رأيك ؟