لاستعادة الاحترام بين الزوجين... 4 نصائح أساسية!

لاستعادة الاحترام بين الزوجين... 4 نصائح أساسية!

إن الإحترام بين الزوجين هو أساس العلاقة التي تجمعهما وهو العامل الاساسي الذي يحافظ على مشاعر الحبّ بينهما. لذلك سوف نطلعكم على اهم الطرق التي تساعدكم على إستعادة الإحترام بينكما وضمان السعادة الزوجية.

 

نصائح لإستعادة الإحترام بين الزوجين

 

التسامح

 

إن الإحترام بين الزوجين يبدأ من خلال التسامح والإبتعاد تماماً عن كلّ مظاهر الحقد والكره والإنتقام. فالتسامح يوطّد علاقة الحب والإحترام بين الزوجين حتى ولو ارتكب احدهما بعض الأخطاء بحق الطرف الآخر، فمن الضروري ان يحافظا على العلاقة التي تجمع بينهما ويبتعدا عن كلّ السلوكيات التي قد تهددها.

 

الثقة

 

إن الثقة التي يحاول الزوجين بنائها منذ لحظة تعارفها ووقوعهما في الحبّ هي العامل الرئيسي للإحترام بينهما. فكثرة الشكوك من الطرفين تؤدي إلى قلّة الإحترام وإلى التصرّف ببعض الأمور التي تضرّ بعلاقتهما أو تجرح كرامتهما حتى. من هنا على الطرفين إستعادة تلك الثقة التي تجمع بينهما من خلال السلوكيات الصحيحة والواضحة والصريحة ما يعزز مجدداً من الإحترام بينهما.

 

عدم التذمر

 

إن التذمر المستمرّ يمكن أن يدمّر الإحترام بين الشريكين. بمعنى أنه ومهما فعل الرجل لزوجته فهي تستمرّ في التذمر والشكوى، ما يفقده الرغبة في أن يكون معها تحت سقف واحد وقد تخسر إحترامها عنده. من هنا لا بدّ أن يتخلّى عن الشكوى المستمرة والتذمّر والقبول بالأمور وتقدير ما يفعله الطرف الآخر من تضحياتٍ وخدماتٍ من دون اي مقابل. امّا وبحال لم تكن الأمور على قدر تطلعات الطرف المتذمّر، فلا بدّ أن يقوم بتصحيحها بنفسه.

 

ممارسة العلاقة الحميمة

 

إن المبادرة في الطلب بممارسة العلاقة الحميمة يمكن ان تزيد من الإحترام بين الطرفين. فمثلاً إذا طلبت المرأة من زوجها ممارسة العلاقة الحميمة فهذا الأمر سوف يجعله متأكداً من انها تستمتع معه وهذا ما سوف يساعد على إستعادة الإحترام بينهما. كما انه من المهم أن يحترما بعضهما من خلال إختيار الوضعيات الجنسية التي لا تسبب أي إحراجاً أو إهانةً للطرف الآخر مع ضرورة الإبتعاد تماماً عن العنف والضرب.

 

لقراءة المزيد عن الحياة الزوجية إضغطوا على الروابط التالية:

 

4 حيل ذكية تشعل الحب بينكما من جديد!

4 طرق سهلة لتحقيق السعادة الزوجية

كيف تعزّزان الثقة في علاقتكما الزوجية؟

 

‪ما رأيك ؟