تخلّصوا من التفكير الزائد عبر هذه الخطوات البسيطة!

تخلّصوا من التفكير الزائد عبر هذه الخطوات البسيطة!

التفكير الزائد هو شكل من أشكال القلق، وعادة يأتي عندما تطاردنا فكرة معينة ونحتاج للوصول إلى قرار معين حولها لنجد أنفسنا امام حيرة من امرنا وعجز في اتخاذ القرار المناسب، فتبقى الفكرة تطاردنا، الامر الذي قد يقودنا نحو الاكتئاب. فكيف يمكنكم التوقف عن التفكير بكثرة او التخلّص من عادة التفكير الزائد؟ اليكم هذه الخطوات.

 

دعوا افكاركم جانبا 

 

الخطوة الاولى التي عليكم فعلها هو ان تدعوا أفكاركم جانبًا. يمكنكم اللجوء الى التأمّل، لانه يساعدكم على تعلم كيفية طرد أفكاركم. وقضاء مدة 15 دقيقة في التأمل كل صباح، يمكن أن يكون له تأثير كبير على صفاء ذهنكم، ويساعدكم على التخلص من جميع الأفكار المزعجة التي تراودكم. كما ان ممارسة الرياضة تعتبر مفيدة في هذه الحالة. المشي يبعد بقوة ذهنكم عن الأفكار المزعجة من خلال جعلكم تركزون على جسمكم. والجري في الطبيعة والتمتع بمناظرها الخلابة وسكونها يساعدكم على التخلّص من التفكير الزائد، ويريح النفس وينقّي الذهن. السباحة ايضا يمكن ان تكون مفيدة بحيث يصعب عليكم السباحة والتفكير معًا.

 

عبّروا عن أفكاركم بصوت عال 

 

بمجرد التعبير عن كل شيء بصوت عال، حتى لو كنتم تتحدثون إلى انفسكم، فإنكم بذلك قد بدأتم في عملية طرد أفكاركم. كما يمكنكم ان تتحدثوا لصديق موثوق به، فهذا سيساعدكم على الشعور بالراحة من كثرة التفكير.

 

استمتعوا بلحظات حياتكم

 

كونوا اجتماعيين. فعندما تحيطون انفسكم بالناس الذين تحبونهم، فإنكم سوف تتحدثون أكثر وتفكرون أقل. اقضوا قدر المستطاع وقتا ممتعا مع اصدقائكم. ومارسوا هوايات جديدة، فالهواية الجديدة، ستساعدكم على التركيز على قدراتكم أو مهاراتكم. 

 

يمكنكم ايضا ان ترقصوا في غرفتكم وحدكم، أو في النادي مع أصدقائكم، او عن طريق اخذ دروس في الرقص. فأي كان شكل الرقص الذي تقومون به، فهذا سوف يشعركم بلحظات ممتعة تنسيكم كثرة التفكير. كما ان الاستماع الى الموسيقى من شأنه تشتيت الافكار المزعجة وجعلكم في حالة من الاسترخاء.

 

اقرأوا المزيد من المعلومات عن التفكير من خلال موقع صحتي:

 

التفكير الايجابي يحارب الشيخوخة

التفكير الإيجابي للتخلّص من التوتر

حتى التفكير في العلاقة الحميمة له فوائد

‪ما رأيك ؟