التفكير الايجابي يحارب الشيخوخة

التفكير الايجابي يحارب الشيخوخة

مع التقدم في السن تبدأ الحالة النفسية بالتدهور، بحيث يقوم المسنين بالتفكير بوحدتهم، بمرضهم، بعجزهم وبالموت القريب. وهذا ما يزيد من نسبة الأمراض العضوية والنفسية لديهم. لكن هل يمكن تخطي ذلك من خلال التفكير بطريقة ايجابية؟ اكتشفوا ذلك من خلال موقع صحتي.

 

التفكير الايجابي للمسنين

 

أجرى باحثون اميركيون في جامعة يال اختباراً على ١٠٠ مسن تبلغ أعمارهم ٨٠ سنة وانقسموا الى فئتين. شاهدت الفئة الاولى من  المسنين على شاشة كبيرة كلمات مشجعة لهم ككلمة المسن شجاع، نشيط ومبدع خلال عدة جلسات لمدة ١٥ دقيقة.

 

ثم طلب الخبراء من الفئتين كتابة مقالات صغيرة عن الشيخوخة وكانت النتيجة أنّ المسنين الذين شاهدوا الكلمات كانوا أكثر ايجابية في كتاباتهم نسبةً للفئة الثانية بالإضافة الى تَحسنهم بالمشي وبالقدرة على التوازن. وأكد العلماء أنّ التفكير الايجابي يساهم بالتغلب على الأنماط السلبية التي يفرضها المجتمع كما تحارب الإلتهابات التي تسبب الأمراض العضوية وتقي من الإكتئاب والتوتر

 

وسائل للتغلب على الشيخوخة

 

بالإضافة الى التفكير بطريقة ايجابية تلعب عدة عوامل دوراً في المحافظة على صحة المسنين مثل اللياقة البدنية، النظام الغذائي السليم، الإلتزام بمواعيد الدواء، النوم لساعات كافية، تجنّب التدخين وعدم الإفراط في احتساء الكحول. 

 

فترة من الصمت يومياً تريحكم نفسياً

‪ما رأيك ؟