7 أسباب تؤدي الى نسيان الأسماء بكثرة... إحذروها!

7 أسباب تؤدي الى نسيان الأسماء بكثرة... إحذروها!

نسيان الأسماء ظاهرة تسبب لنا الكثير من المواقف المحرجة، حيث قد تخوننا ذاكرتنا في كثير من الأحيان من تذكّر أسماء بعض الأشخاص، نتيجة فرط إرهاقها بأحداث كثيرة ومواقف مزدحمة.

فما هي أبرز الأسباب التي تؤدي الى نسيان الأسماء بصورة متكررة؟ الجواب تابعوه عبر صحتي.

 

الضغوط النفسية اليومية

 

يمكن للضغوط النفسية والمشاغل الكثيرة أن تؤثر في ذاكرة الاشخاص وقدرتهم على تذكر التفاصيل والاسماء والأشياء الصغيرة، وإن مرور الإنسان بفترة عصيبة من حياته يساهم في كثرة نسيانه للأسماء نتيجة الظروف الصعبة التي يمرّ بها الإنسان.

 

النسيان نتيجة الخرف

 

إن مرض الخرف يؤدي الى تدهور الذاكرة بشكل كبير، ويعدّ مرض الالزهايمر من أكثر الأسباب التي تؤدي الى الإصابة بالخرف أو حدوث تلف في خلايا المخ والدماغ.

 

سوء التغذية

 

إن التغذية السيئة غير الصحيّة تعيق وظائف الدماغ، وتحدّ من القدرة على التفكير ما يؤدي الى تراجع الذاكرة. وللحصول على مظام غذائي مثالي وكامل، يجب الحصول على كميات كافية من الفيامين B12، الذي يؤدّي دوراً مهمّاً في صحة الدماغ والأعصاب.

 

الإفراط في شرب الكحول

 

إن تناول المشروبات الكحوليّة بكثرة يساهم في إتلاف خلايا الدماغ ويؤثر على وظائفه، ويؤدي الى تراجع عمل الذاكرة، ما يسبب النسيان المتكرر للأسماء والمعلومات الصغيرة والبسيطة.

 

قلة النوم

 

إن عدم الحصول على فترات كافية من النوم يؤدي الى الإصابة بالتوتر المزمن والقلق، ما يؤثر سلباً على الذاكرة، ويحدّ من القدرة على التركيز ويمنع تخزين وإستعادة الذكريات.

فالنوم العميق يعزّز الذاكرة، وإنَّ الإصابة باضطرابات النوم تؤدي الى تدهور الذاكرة وعدم القدرة على تحديد الاتجاهات والأسماء.

 

إصابات الرأس واضطرابات الدماغ

 

إن أي إصابة في الرأس تؤثر سلباً على وظائف الدماغ بما في ذلك الذاكرة، وإن موت خلايا المخ تؤدي الى إنسداد الأوعية الدموية الصّغيرة في الدماغ، ما يؤدي الى ضعف كفاءة الذاكرة.

 

كثرة التدخين

 

للتدخين تداعيات على الصحة الذهنية والذاكرة، وذلك لأنّ المدخن يجد صعوبةً أكبر في الرّبط بين وجوه الناس وأسمائهم، مقارنةً بغير المدخّن.

 

إقرأوا المزيد عن أسباب النسيان المتكرر عبر موقع صحتي:

 

وداعاً للنسيان المتكرر مع هذه النصائح!

هل تعانون من النسيان وعدم التركيز؟ 6 خطوات من الضروري أن تعتمدوها

تخلصوا من النسيان بهذه الطرق الفعالة!

‪ما رأيك ؟