ما حقيقة تأثير السمنة على طول العضو الذكري؟

ما حقيقة تأثير السمنة على طول العضو الذكري؟

تعتبر السمنة من المشاكل الصحية الأكثر شيوعاً عند الرجل والتي يمكن أن تؤثّر على صحة الرجل الجنسية أدائه في هذا المجال. ولكن ما قد يثير قلقه أحياناً هي حقيقة تأثير السمنة على حجم عضوه الذكري، فما هي صحة هذا الأمر؟ تابعونا في السطور القادمة.

 

هل السمنة تؤثر على طول العضو الذكري؟


في الآونة الأخيرة، وجدت دراسة استقصائية من معهد الطب النفسي وعلم النفس وعلم الأعصاب عام 2012، أن متوسط حجم العضو الذكري هو 9 سم عندما يكون في مرحلة الاسترخاء و12 سم عند الانتصاب. وتوصلت الدراسة نفسها، إلى ان البدانة لا تتسبب في تقلّص حجم العضو التناسلي ولا تؤثّر حتى على طوله الفعلي، بدلاً من ذلك، تؤدي هذه الزيادة في الوزن إلى جعله يبدو أصغر مما هو عليه في الواقع.

إن الموضوع يتعلّق غالباً بمقارنة العضو الذكري مع حجم الجسم الكلّي، فمثلاً إذا كان للرجل كرشاً كبيراً وقدمين ممتلئتين، فمن الطبيعي ان يظهر بحجمٍ أصغر ممّا هو عليه أو ممّا يبدو على رجل أنحف. من هنا وعندما يكبر حجم بطن الرجل، بختفي العضو الذكري تحت طبقة من الدهون.

 

بعض النصائح للتخلّص من السمنة


- من المهم ان يتبع الرجل نظاماً غذائياً صحياً خالياً تماماً من الدهون المشبّعة والسكريات التي تسبب تراكم المزيد من الدهون في مناطق عديدة من الجسم. لذلك لا بدّ من التركيز على تناول الألياف الغذائية التي تعزز من الشبع ساعاتٍ طويلة وتنشّط حركة الأمعاء مقابل القضاء تماماً على الالتهابات في الجسم.

- كما انه على الرجل ممارسة التمارين الرياضية التي تساعد على حرق الدهون وتزيد من التمثيل الغذائي هذا بالإضافة إلى أنها تنشّط الدورة الدموية وتحسّن من وصول الدم إلى العضو التناسلي.

- كما ومن الضروري التوقف عن التدخين وعن العادات الضارّة الأخرى التي من شأنها أن تسبب انسداد الشرايين وتمنع وصول الدم إلى العضو التناسلي.


لقراءة المزيد عن الصحة الجنسية إضغطوا على الروابط التالية:

 

إحذروا المنشّطات الجنسية... خطر كبير يهدّد القلب!

 

ما هي مخاطر الألعاب الجنسية عليكم؟

 

كيف يحافظ الرجل على صحة جنسية حديدية؟

 

 



‪ما رأيك ؟