هل يضرّ الفلفل الحارّ بصحة الحامل؟

هل يضرّ الفلفل الحارّ بصحة الحامل؟

الفلفل الحار يؤثر على الحامل

على الرغم من أن الأطعمة الغنية بالفلفل الحار لن تضر بجنينك أثناء الحمل، إلا أنها قد تؤثر على صحتك. في حين أن العديد من الأمهات الحوامل يمكن أن تتناول الأطعمة الغنية بالفلفل الحار دون مشاكل، تواجه غيرها مشاكل عديدة يمكن ان تؤثر سلباً على جهازها الهضمي.

 

الفلفل الحار يؤثر على الحامل


الغثيان الصباحي

تعاني العديد من النساء الحوامل من أشكال الغثيان الصباحي خلال الأشهر الثلاث الأولى من الحمل. غثيان الصباح يتكون من الغثيان، اضطراب في المعدة أو القيء بسبب التغيرات في مستويات الهرمون. بعض الطعمات والروائح قد تؤدي إلى الغثيان، مما قد يجعل من الصعب أو حتى من المستحيل تناول الأطعمة التي تحتوي على الفلفل الحار والتي كنت تستمتعين بها سابقاً. قد يساعد تجنب هذه الأطعمة خلال الثلث الأول من الحمل لأن الفلفل الحار قد يزيد من غثيان الصباح، على ان تعاودي تناولها بشكلٍ آمن خلال الثلث الثاني من الحمل.

 

حرقة المعدة

على الرغم من أن الفلفل الحار آمن للأكل أثناء الحمل، إلا أنه يجب عليك تجنبه إذا كنت تعانين من حرقة أو مشاكل أخرى في الجهاز الهضمي. من المرجح أن تتسبب الأطعمة الغنية بالتوابل الحارة في حرقة المعدة وارتجاع المريء، وهما مشكلتان شائعتان خلال الأشهر الأخيرة من الحمل. إذا اخترتِ تناول الفلفل الحار، فإحرصي على تناول كوب من الحليب أ ملعقة كبيرة من العسل بعدها للمساعدة في تقليل حرقة المعدة.

 

بعض النصائح

على الرغم من أنك قد سمعت أن الأطعمة الفلفل الحار يساعد في تحفيز المخاض، إلا أنه لا يوجد دليل طبي يؤكد هذه المعلومة. من هنا، عن تناول الأطعمة الغنية بالتوابل الحارة عند اقتراب موعد الولادة، لن يؤذي طفلك بأي شكل من الأشكال. ولكن تذكري أنك قد تواجهين حرقة أو مشاكل أخرى في الهضم. من هنا، و إذا كنتِ غير متأكدة من تأثير الأطعمة الغنية بالتوابل على جسمك، فتناوليها بكميات قليلة قبل تناول وجبة كاملة كبيرة.

 

لقراءة المزيد حول صحة الحامل إضغطوا على الروابط التالية:


الشخير عند الحامل... هل يجب القلق منه؟

هل تشعرين بآلام في ساقيكِ خلال الحمل؟ هكذا تعالجينها

سارعي بعلاج زلال الحمل قبل فوات الأوان!

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟