كيف تؤثر الانفلونزا على الحامل؟

كيف تؤثر الانفلونزا على الحامل؟

عندما تكونين حاملاً، يكون الجهاز المناعي أضعف، لذلك أنت أكثر عرضة للمرض بشكل عام. فيمكن أن تصابي بالانفلونزا، التي تتطور بسرعة كبيرة وتصبح معقده من قبل العدوى مثل الالتهاب الرئوي أو الضائقة الجنينية. لذلك، تتأثر الحوامل بشدة من جراء الانفلونزا، وتكون أكثر عرضة لمشاكل خطيرة للطفل الذي لم يولد بعد، بما في ذلك الولادة المبكرة.

 

الأعراض 

 

تشمل الاعراض ارتفاع درجة الحرارة والالام ، التعب، سيلان الأنف أو الانسداد، العطس، التهاب الحلق ، السعال وقشعريرة ، إلى جانب الإسهال أو التقيؤ. ويمكن أن تزداد الانفلونزا سوءاً بسرعة عندما تكوني حاملاً، وكنت أكثر عرضة للمضاعفات مثل الالتهاب الرئوي. لذلك، يجب الحصول على المساعدة الطبية الطارئة على الفور إذا لاحظت صعوبة أو ضيق في التنفس، البلغم الدموي أو الملون، ألم أو ضغط في الصدر أو البطن، الدوخة المفاجئة والارتباك، القيء الشديد أو المستمر، طفلك لا يتحرك بالقدر الطبيعي وارتفاع في درجة الحرارة التي لا تستجيب للمسكنات.

 

تأثير الانفلونزا على مريض السكري

 

العلاج 

 

يكون بعلاج أي حمى على الفور، وشرب الكثير من السوائل. وسوف يقرر طبيبك ما إذا كنت بحاجة للأدوية المضادة للفيروسات، حيث يتم مكافح الانفلونزا عن طريق الحفاظ على الجراثيم من النمو في جسمك، ويمكن لهذه الأدوية أن تجعلك تشعرين بتحسن أسرع وجعل الأعراض الخاصة بك أكثر اعتدالاً.

 

الوقاية

 

أولاً، يجب الحصول على لقاح الانفلونزا في أقرب وقت ممكن، ويستغرق بضعة اسابيع لتطوير المناعة بعد حصولك على اللقاح.

 

ثانياً، غسل اليدين بشكل متكرر، بما في ذلك مباشرة قبل الأكل، بعد العطس، وبعد الذهاب إلى الحمام.

 

ثالثاً، عدم السعال أو العطس في يديك العاريتين، فهو يضع الفيروس في جميع أنحاء يديك، حيث يمكن بسهولة نشره للآخرين. وبدلا من ذلك، يجب تغطية الأنف والفم بمنديل ورقي يمكن التخلص منها، ورميه بعيداً بعد الاستخدام.

 

رابعاً، الفيروسات والبكتيريا يمكن أن تعيش ٢-٨ ساعات على الأسطح الصلبة. لذلك، امسحي أسفل الأسطح بانتظام في المنزل مثل لعب الأطفال وجداول السرير، مقابض الأبواب، الهواتف، الحمام والمطبخ.

 

أخيراً، إبقي على الأقل ٦ أقدام بعيداً عن الناس الذين يعانون من الانفلونزا، بما في ذلك أي شخص في منزلك.

 

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟