نصائح وإرشادات لشراء أحذية مريحة

نصائح وإرشادات لشراء أحذية مريحة

يعتبر كثر أن شراء الأحذية هو من ضمن الأكسسوارات الجمالية الضرورية للظهور بمظهر أنيق، أو تشكل بالنسبة إليهم قطعة ثانوية على مستوى المظهر فلا يعيرونها الكثير من الإهتمام ولا يهتمون إذا ما كانت مريحة أو مؤذية، فالمهم أن تكون جميلة ومتناسقة مع شكل الملابس. لكن ما يغفله كثر، أن التمادي في لبس الأحذية الضيقة يؤدي إلى آلام وتعب وتشوهات في شكل الرجل على المدى البعيد كظهور عظمة نافرة أو مسمار، لهذه الأسباب يقدّم لكم موقع صحّتي مجموعة من النصائح التي تساعدكم في اختيار وشراء أحذية مريحة. 

 

المقاس

 

ينبغي أن يكون هناك مسافة بين القدم ومقدّمة الحذاء بمقدار إصبع إبهام، مع مراعاة ألا تكون المسافة كبيرة للغاية، فالمسافة المثاليّة هي ١٠ مللمترات، ويجب أن يُمسِك الحذاء بالقدم جيّداً، خصوصاً عند أخمص القدم والكعب. وتجدر الإشارة إلى أن مقاسات الأحذية، خصوصاً تلك المستوردة من الخارج، تختلف غالباً فيما بينها، لذلك ينبغي عدم الإقتصار على بيانات المقاسات عند شراء الأحذيّة بل لبسها وتجربتها عبر السير بها داخل المتجر للتأكد من مقاسها.

 

التوقيت 

 

يلعب التوقيت دوراً مهمّاً لدى شراء الأحذية، ففي المساء تكون أقدامنا أكبر حجماً من الصباح لذلك ينبغي شراء الأحذية التي يتم ارتداؤها ليلاً في المساء، كي لا تصبح ضيّقة للغاية فيما بعد. وإذا كان الحذاء من النوع الذي يتم ارتداؤه طوال اليوم، فمن الأفضل شراؤه في فترة ما بعد الظهر.

 

طرق سهلة للتخلص من تشقق القدم

 

قالب وخامات

 

إذا كان الحذاء ضيقاً للغاية، لا يجوز البحث عن حذاءٍ ذي مقاس أكبر من نفس القالب، إذ ينبغي بالإضافة إلى ذلك أن يكون ذا قالبٍ أعرض. وإذا كان الحذاء واسعاً للغاية، فلن يكون من المفيد اختيار قالب ذي طول أقصر، وينبغي أيضاً توخي الحذر مع الأحذية ذات الحياكات السميكة أو الأزرار والأبازيم لأنها قد تضغط على القدم. وبالإضافة إلى ذلك تلعب الخامة دوراً مهماً في التهوية، فالجلد الطبيعي يمتاز بمرونته وعدم التسبب بتعرّق الرجلين، في حين يكون الجلد الصناعي جامداً.

 

يسرى ويمنى

 

تختلف أحجام الأقدام لدى الأشخاص فيما بينها، فبالنسبة للشخص الأيمن تكون القدم اليمنى غالباً أكبر من القدم اليسرى، في حين تكون القدم اليسرى أكبر من اليمنى لدى الشخص الأعسر، لذلك عند شراء الأحذية ينبغي دائماً أن تكون القدم الأطول هي المعيار ويمكن معادلة فارق الطول على سبيل المثال من خلال استعمال بطانات طبيّة من عند أخصائي جراحة العظام .

 

‪ما رأيك ؟