كيف تحفزين طفلك على شرب الحليب؟

كيف تحفزين طفلك على شرب الحليب؟

ما ان يترك الطفل الحليب الصناعي في الزجاجة حتى تتراجع رغبته في تناول الحليب عامة، وتبدأ المعاناة لكي يأخذ هذا المشروب المهم لصحته. هذه المشكلة التي تعاني منها الكثير من الأمهات لن تعود مهمة بعد اليوم حيث سنقدم لك في هذا الموضوع عبر موقع صحتي عدداً من النصائح لتحفيز الطفل لشرب الحليب.

 

سبل تحفيز الطفل لشرب الحليب

 

- الحليب بنكهات متعددة: إنّ هذا النوع من الحليب هو من أنواع الحليب التي يحبها الاطفال عادة، ولذلك عليك ان تنوعي في النكهات التي تقدميها كي لا يمل، مع ضرورة التركيز أكثر على النكهات التي يفضلها طفلك.

 

- تقديم الحليب بطريقة جميلة: إنّ الطفل ينبهر دوماً بالأمور المزخرفة والجميلة وبالتالي يمكنك استغلال هذا الموضوع واللجوء الى سكب الحليب في أكواب جميلة يفرح الاطفال في الشرب منها، أو الاكواب التي تصدر أصواتاً أو موسيقى ما يجعله يجب الشرب بها.

 

- الميلك شيك: إنّ ادخال الحليب الى العديد من العصائر على طريقة الميلك شيك، مع اضافة الفواكه، ما يؤدي الى اخفاء طعم الحليب ويجعله من الأشياء اللذيذة التي يرغب بها الطفل.

 

- اللعب والتمثيل مع الطفل: يجب على الوالدة جعل وقت الحليب من الاوقات الممتعة جداً للطفل، لتحيزه على شرب كوب الحليب كاملاً، كما يمكن للاهل تناول الحليب مع الطفل في الوقت نفسه، لتحفيزه على هذا الموضوع.

 

- الحليب أولاً: عندما يشعر الطفل بالجوع على الوالدة ان تقدم له الحليب فوراً كطبق اساسي، لتحفيزه على تناوله، والابتعاد قدر الامكان عن الوجبات الخفيفة كالفواكه والبسكويت، وبذلك تضمن الام ان طفلها سيتناول الحليب بدل المأكولات الاخرى، كما يمكن التقليل من كمية الماء، والابقاء على كمية الحليب نفسها.

 

اليكم المزيد من فوائد الحليب في غذاء الاطفال من موقع صحتي:

 

هل يساعد شرب الحليب على زيادة طول قامة الجنين؟

بسترة الحليب... لما هي مهمة جداً؟

كيف تتعاملين مع الطفل الذي يرفض شرب الحليب؟

‪ما رأيك ؟