انتبهي الى أعراض الإجهاض وزوري الطبيب فوراً

انتبهي الى أعراض الإجهاض وزوري الطبيب فوراً

أشهر الحمل الاولية هي من أكثر الأشهر حساسية عند الأم لأن فيها يثبت الحمل أو تتعرض الأم للإجهاض العفوي. بحال حدث الإجهاض ما هي أعراضه وما أبرز الأسباب التي قادت اليه؟ اليك الإجابة معنا اليوم من خلال هذا المقال من صحتي. 

 

أسباب الإجهاض

 

يحدث الإجهاض العفوي عادة في الأسابيع العشرين الأولى من الحمل وأما فيما بعد إن حدث فهو إجهاض قسري. من أسباب الإجهاض العفوي نجد إصابة الأم بعدوى والتعرض للإشعاع أو بعض المشاكل في صحة الأم كضعف عام في الجسم أو نحافة شديدة، الى جانب ذلك تدرج إصابة الأم بالأنيميا، ومعاناتها من عدم استقرار هرموني في هرمونات المبيض أو الغدة النخامية أو الدرقية، مع تواجد مشكلات خلقية في الرحم او تشوهات فيه. 

 

بالإضافة الى ذلك من الأسباب المعلومة نذكر تناول الكحول والتدخين وضعف الجهاز المناعي أو إصابة الأم بالإيدز وأمراض أخرى خطيرة ومزمنة كأمراض القلب والكلى والكبد ومرض السكري. التوتر هو أيضاً من أسباب الإجهاض ويجب تحذير الأم خلال الحمل من حمل أشياء ثقيلة أو التعرض لضربات قوية في البطن أو حتى ممارسة تمارين رياضية قوية لا تناسب الحمل.

 

أعراض الإجهاض

 

من الأعراض الأولية للإجهاض نذكر نزف المهبل بشكل غزير أو متقطع في بعض الأحيان، يصاحب هذا الأمر مع تشنجات في أسفل البطن قد تكون ثابتة أو أيضاً متقطعة. خلال الغجهاض تشعر المرأة بآلام في أسفل الظهر تتراوح ما بين الخفيفة والمتوسطة أو الحادة وتلحظ نزول دم متجلط وليس سائلاً. من أعراض الغجهاض أيضاً نذكر الغثيان والقيء مع الإسهال المتواصل ويصاحب الأمر عادة ارتفاع خفيف أو شديد في درجة الحرارة مع ضعف عام في الصحة والشعور بدوار.

 

اقرأوا المزيد عن الاجهاض من خلال موقع صحتي:

 

لهذه الأسباب يحصل الاجهاض

كيف يمكن ان تحمي نفسك من الاجهاض؟

الحمل بعد الاجهاض... اجراءات ضرورية

‪ما رأيك ؟