3 تمارين كيجل لولادة من دون مشاكل

3 تمارين كيجل لولادة من دون مشاكل

هل تبحثين عن تمارين رياضية تعزز عضلات الحوض وعضلات مجرى البول والمثانة والرحم في خلال فترة الحمل؟ هذا يعني أنكِ تبحثين عن تمارين كيجل لتسهيل الولادة والتي تعتبر من أهمّ التمارين التي يجب عليكِ التركيز عليها في خلال الاشهر الأخيرة من الحمل، للتخفيف من الأضرار الجانبية التي قد يعود بها ثقل الجنين على منطقة الحوض والمثانة. ولتتعرفي أكثر على أفضل تمارين كيجل لتسهيل الولادة التي يمكنكِ القيام بها في الشهر التاسع ما عليكِ سوى متابعة هذا الموضوع عبر موقع صحتي.

 

تمارين كيجل لتسهيل الولادة 

 

قبل ان نتحدث عن أفضل تمارين كيجل التي يمكنكِ ان تمارسيها في خلال الشهر الأخير من الحمل، يجب أن ندلّك على الفوائد الايجابية لهذا التمرين، كونه يعتمد على  تحريك وشد عضلات حول منطقة المثانة وقاع الحوض. وعلى الرغم من أن شرحها قد يتطلب بعض الوقت الاّ ان أفضل طريقة لفهم هذا التمرين هو العمل على ايقاف البول من خلال الضغط على العضلات المحيطة بالمثانة.

 

ومن أهم التمرينات التي يمكن الاعتماد عليها: 

 

- تمرين الفراشة: للقيام بهذا التمرين بشكل صحيح ما عليكِ سوى الجلوس على الأرض، مع وضع راحة قدميكِ بشكلٍ ملاصق، ومن ثم اضغطي على الركبتين ضغطاً خفيفاً، مع إبقاء الظهر مستقيماً. هذا التمرين وعلى الرغم من بساطته فانه يساعد على شد منطقة الحوض وتوسيعه في الوقت نفسه يُخفّف من وقت وآلام الولادة بشكلٍ كبير.

 

- الجلوس على الأرض: ان الجلوس على الارض أو على الكرسي بشكل مستقيم والعمل على شدّ العضلات الموجودة في منطقة الحوض وحبس النفس على عدّة جلسات خلال النهار يساعد على تقوية هذه المنطقة وبالتالي تسهيل الولادة. 

 

- تمارين القرفصاء: من أفضل التمارين التي تساعد في إراحة جسم الحامل، من خلال تقوية منطقة الحوض والعضلات المحيطة بها، كما ان هذا التمرين يساعد على التخفيف من آلام الظهر وتورّم الأقدام والتي تعتبر من أهمّ المشاكل التي تواجه الحامل.

 

اليكم من موقع صحتي نصائح عديدة لتسهيل الولادة:

 

4 تمارين رياضية ضرورية كفيلة بتسهيل الولادة!

سهّلي ولادتك الطبيعية بمساعدة بعض الاطعمة المتوفرة في منزلك!

كيف يساعد العسل في تسهيل الولادة؟

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟