هذا ما لا يجب على مريض السكري تناوله!

هذا ما لا يجب على مريض السكري تناوله!

ينصح مريض السكري عادة أن ينتبه الى نظامه الغذائي من حيث المأكل والمشرب فهناك مأكولات ممنوعة عنه تحوي على كميات عالية من السكر. وعدا عن الأكل بالطبع المشروبات الغازية ممنوعة لأنها تحتوي على كميات عالية من السكر الى جانب العصائر المعلبة التي تضم كميات عالية من السكر أيضاً. نحن اليوم من خلال هذا المقال من صحتي سنقدم موجزاً عن المأكولات الممنوعة على مريض السكري والتي يجب أن يتجنبها قدر المستطاع.

 

- الحلويات: بالطبع يمنع تناول الحلويات على مريض السكري نظراً لارتفاع كمية السكر فيها مما يؤثر سلباً على كمية السكر بالدم لأنها سترتفع ومن الممكن أن يصاب الجسم بعدها بأمراض أخرى. وفي حال رغب مريض السكري في تناول الحلويات بشدة، فسيكون معه لائحة بالاطعمة المسموحة من قبل اختصاصية التغذية، وخصوصاً من ناحية الكمية، وغالباً يسمح مثلاً بالقليل من المربى او قطعة حلى مصنوعة بطريقة دايت.

 

اكتشفوا معنا افضل الفواكه لمريض السكري

 

- الدهنيات: تمنع الدهنيات عن مريض السكري كصفار البيض واللحم الضاني والجمبري والمأكولات الجاهزة كالهمبرغر، والسمن والمايونيز.

 

- الفواكه المعلبة: يجب على كل مصاب بمرض السكري أن يبتعد عن الفواكه المعلبة لأن نسبة الفركتوز فيها عالية جداً. الى جانب ذلك لا يجب عليه أن يفرط في تناول التمور المجففة، وبالإجمال يجب تناول الفواكه على أنواعها باعتدال حتى لو كانت تحتوي على نسبة قليلة من السكر

 

- اللحوم المحفوظة والمعلبات: من المهم جداً ان يبتعد مريض السكري عن كل ما هو معلب لأنّ هناك الكثير من المواد الحافظة التي تضاف اليه، وهذا يشمل ايضاً اللحوم المحفوظة كاللانشون، البسطرمة، السجق وما يشابهها.

 

ما العلاقة بين السكري والخبز الابيض؟

 

‪ما رأيك ؟