اهم النصائح لمرضى السكري قبل السفر

اهم النصائح لمرضى السكري قبل السفر

من الضروري أن يتنبه مريض السكري لبعض الامور الأساسية قبيل سفره الى الخارج، لذلك سنقدم لكم اليوم من خلال هذا المقال من صحتي بعض النصائح الأساسية لمريض السكري قبل السفر. 

 

- ينصح مريض السكري باستشارة الطبيب أو الاختصاصي بالحالة للحصول منه على معلومات عن السفر واللقاحات (فبعض اللقاحات قد تؤثر سلباً على مريض السكري) وإن كان من الممكن أن يؤثر الطقس المحلي وتغيير البلد على مريض السكري.

 

- على مريض السكري أن يحمل معه دائماً خلال السفر بطاقة أو سواراً في اليد يعرّف عن حالته بحال حدوث أي طارئ.

 

- قبل السفر على مريض السكري أن يتأكد من توضيب حاجيات الدواء بضعف الكمية التي يحتاجها تحسّباً لأي أمر طارئ قد يحصل معه.

 

- المناخ البارد أو الحار قد يكون له تأثير على مريض السكري من جهة مراقبة السكر في الدم وأخذ الأنسولين وهنا على الطبيب أن يمنح المريض الإرشادات اللازمة.

 

- على مريض السكري أن يحرص على تناول الطعام الصحي واتباع نظام غذائي متوازن، وأما على الطائرة فيفضّل ألا يطلب الطعام المخصص لمرضة السكري لأن الوجبة غالباً ما تكون منخفضة الكربوهيدرات فتكون غير ملائمة لا سيما بعد أخذ الدواء المناسب الخافض للسكر في الدم.

 

- من الممكن أن يأخذ المريض معه خلال الرحلات الطويلة بعض الوجبات الخفيفة لأن الوجبات على متن الطائرة قد تكون أصغر من المعتاد. 

 

- من الضروري أن يحمل مريض السكري معه المحاقن أو أدوات الحقن والأنسولين على متن الطائرة، لأنه يفضل أن يحملها في شنطة يد كي لا يفقدها مع الأمتعة الأخرى، كما أن وضع الأنسولين مع الأمتعة قد يضره لأن درجة الحرارة في الداخل منخفضة. 

 

لتوسيع معرفتكم عن مرض السكري، اضغطوا هذه الروابط:

لائحة بالاطعمة المفيدة والمضرة لمريض السكري

ما هو السكري البديل المناسب لمرضى السكري؟

ما الفرق بين السكري النوع الاول والثاني؟

‪ما رأيك ؟