عصير الباذنجان مثالي لفقدان الوزن بسرعة

عصير الباذنجان مثالي لفقدان الوزن بسرعة

يعتبر الباذنجان من الخضار المفيد للصحة بحيث يحتوي على مستويات عالية من المركبات المضادة للأكسدة التي تحمي خلايا الجسم من التلف التأكسدي الناجم عن معالجة الطعام. كما أن الباذنجان من الأطعمة الغنية بحمض "كلوروجينيك" التي تعمل كمضاد للأكسدة. فالباذنجان يساهم في الوقاية من السمنة ويلعب دورا في تخفيض الوزن لأنه لا يحتوي على الكثير من الوحدات الحرارية.

 

لذا ينصح العديد من أخصائيي التغذية الأشخاص الذين يريدون انقاص وزنهم بسرعة اللجوء الى شرب عصير الباذنجان الغني بالألياف وبالفيتامينات ب١ و ب٦ والعناصر المعدنية مث البوتاسيوم والنحاس والماغنيسيوم والفوسفور والنياسين وحمض الفوليك وتحتوي قشوره على مادة الأنثوسيانين وهي إحدى المواد المضادة للأكسدة.

 

لا تتخلّوا عن الباذنجان في نظامكم الغذائي

 

طريقة عمل عصير الباذنجان

 

يساعد عصير الباذنجان على إنقاص الوزن بسرعة لأنه يساعد في تقليل معدل المياه في الجسم كونه يدر البول وبالتالي يعطي شعوراً بالحماسة لاكمال الحمية كون الشخص سيلاحظ أن وزنه نقص بسرعة. كما يساعد عصير الباذنجان في عملية حرق الدهون في الجسم والألياف تجعل الفرد يشعر بأن معدته ممتلئة لفترات طويلة، وتمنع الشراهة عند تناول الطعام. كما أن السكوبوليتين الموجود في عصير الباذنجان، يلعب دورا في تهدئة الأعصاب وبالتالي يساعد على ايقاف الأكل العاطفي.

 

اكتشفوا معنا كل فوائد عصير الحبحب

 

طريقة تحضير عصير الباذنجان

 

يمكن تحضير عصير لذيذ من الباذنجان في المنزل عبر اضافة تفاحتين، عودين من الكرفس، ثلاث حبات من الجزر والماء في عصارة لبضع دقائق، كما يمكن اضافة بعض الملح والبهار ايضا لاعطاء العصير نكهة لذيذة.

 

يذكر ان لعصير البذنجان فؤاد عدة على صحة الانسان ومنها

 

-  صحة القلب: يساعد عصير الباذنجان على تجنب الإصابة بأمراض القلب لأنه يحتوي العديد من العناصر الغذائية مثل البيتا كاروتين والألياف والمواد المضادة للاكسدة. ان ارتفاع كمية البيتا كاروتين في الدم تقلل نسبة الإصابة بأمراض القلب كما يساعد على إبطاء تراكم الدهون في الأوعية الدموية  وتجنب تصلب الشررايين.

 

عصير الجزر... لتحفيز الرغبة الجنسية

 

-  محاربة ارتفاع ضغط الدم: عصير الباذنجان غني بالبوتاسيوم ولا يحتوي على الكثير من الصوديوم، مما يجعله مثاليا لمحاربة ضغط الدم.

 

-  يخفف الكولسترول في الدم: عصير الباذنجان غني بالألياف التي تساعد على امتصاص الكوليسترول الضار(LDL)  من الدم.

 

-  صحة الدماغ :يحتوي عصيرالباذنجان على العديد من المغذيات النباتية التي تساعد على نمو المخ البشري.

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟