ما هي فوائد البردقوش للتخسيس؟

ما هي فوائد البردقوش للتخسيس؟

قد لا يعرف الكثيرون ان البردقوش هو واحد  من أهم النباتات العشبية واكثرها فائدة صحية لما يحتوي على من مواد وعناصر هامة ولما يقوم به من تنظيم لمختلف الوظائف الحيوية في الجسم، الا ان الأمر الذي قد يعد مفجأة للكثيرين، أن البردقوش هو واحد من الاعشاب التي تستخدم بشكل كبير لإنقاص الوزن فما هي فوائد البردقوش للتخسيس؟ الجواب في هذا الموضوع عبر موقع صحتي.

 

البردقوش للتخسيس

 

يعد المردقوش واحداً من النباتات الفعالة جداً والتي تساعد على التخفيف من الوزن الزائد في الجسم، وذلك بسبب العناصر الغذائية الموجودة فيه، مثل مادة الفلافونويد.

ومن هنا يشير الكثير من الاطباء والدراسات الى ان البردقوش يساعد في علاج اضطرابات الجهاز الهضمي، وتحديداً مشكلة عسر الهضم، حيث إنه يلين المعدة والأمعاء، ويسهل من حركة الطعام فيها، كما انه يقلل من نسبة الدهون الموجودة في الجسم، ويعمل على تحفيز الغدد العرقية في الجسم، ما يساعد الجسم على التخلص من السموم الضارة الموجودة فيه ويحفز الجسم على حرق الدهون إنتاج العرق. 

 

وصفات البردقوش للتخسيس

 

هناك الكثير من الطرق التي يمكن من خلالها الاستفادة من فوائد البردقوش للتخسيس ومنها: 

 

- تنقع ملعقة كبيرة من أوراق البردقوش الجافة والمطحونة في كوب ماء مغلي لمدة 10 دقائق، وبعد ذلك، يشرب المحلول من دون تصفيته مرتين الى ثلاث مرات في اليوم.

- تشرب ثلاثة أكواب يومياً من شراب البردقوش مع الشاي الأخضر يومياً بدون تحلية كونه يساعد على تخليص الجسم من الماء الزائد به.

- يمكن وضع ملعقتين من البردقوش في كوب فارغ ويضاف إليها الماء الساخن ويتم تغطيته لمدة 15 دقيقة ثم يشرب.

 

اليكم العديد من فوائد البردقوش من خلال موقع صحتي:

 

ما هي فوائد البردقوش للتخسيس؟

قيمة علاجية مذهلة لعشبة المردقوش!

هل البردقوش مفيد للحمل؟

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟