إليكم 3 من أفضل وجبات للإفطار في رمضان!

إليكم 3 من أفضل وجبات للإفطار في رمضان!

تعتبر وجبة الإفطار من بين الوجبات الرئيسية والمهمة في شهر رمضان المبارك. فالإفطار، هي الوجبة التي يتناولها الصائم بعد يومٍ طويل من الصيام، وهي ضرورية لأنها تمدّ الجسم بالطاقة اللازمة للقيام بمهامه، هذا بالإضافة إلى أنها مصدراً للفيتامينات والمعادن الضرورية التي تعزز الصحة.

 

افضل افطار في رمضان

1

شوربة الخضار

إن شوربة الخضار مفيدة جداً لجسم الصائم خلال رمضان وهي من أفضل الأطعمة التي يجب أن يتناولها على الإفطار. فشروبة الخضار، لا ترطب الجسم فحسب بسبب كمية الماء الكبيرة التي تحتوي عليها، بل هي غنية بالخضروات النشوية وغير النشوية والتي تحتوي على كميات كبيرة من الالياف الغذائية المفيدة. فالخضروات، كالبروكلي، الجزر، البطاطا وغيرها، تساعد على تنشيط حركة الأمعاء وتمنع بالتالي الإصابة بالإمساك بعد يومٍ طويل من الصيام. كما ان شوربة الخضار تليّن الأمعاء وتحضّرها لتناول أنواع الأطعمة الثقيلة الأخرى.

2

 

الكبسة

إن الكبسة هي من أفضل أنواع الإفطار في رمضان، ولكن من المهم أن يتمّ تناولها بعد شرب كوبٍ من الماء، تناول حبتين من التمر وتناول القليل من الخضروات. أما عن فوائد الكبسة في إفطار رمضان، فهي مصدر مهم للبروتينات الحيوانية التي يحتاجها الجسم لبناء العضلات خصوصاً عند تحضيرها باللحم او الدجاج. كما انها تساعد على تنظيم الانزيمات داخل الجسم، وهي تحتوي على مضادات للأكسدة التي تحتوي ليها تعمل على تقوية الجهاز المناعي في حين ان كثرة التوابل فيها يعزز من نشاط الجسم.

3

الشوفان مع الفواكه

يمكن للشوفان مع الحليب والفواكه الطازجة ان تعتبر من الإفطارات الصحية في رمضان. كما ويمكن ان يعتبر الشوفان مع الفواكه كنوعٍ من التحلية مع الوجبة الرئيسية. من هنا، عن الشوفان لا تمدّ الجسم بالطاقة فحسب، بل تعزز من الشعور بالشبع لساعاتٍ، وهذا ما يمنعكم من الإفراط في تناول الحلويات الغنية بالسكر والسعرات الحرارية الفارغة. أما الفواكه، فيمكن ان تمدّ الجسم بالسكريات الطبيعية التي يحتاجها الجسم بعد ساعات الصيام الطويلة.

لقراءة المزيد من النصائح حول شهر رمضان إضغطوا على الروابط التالية:

للاستعداد لشهر رمضان... لا تتأخروا بإتباع هذه النصائح الصحية المهمّة!

خفّفوا من تناول الكافيين قبل شهر رمضان لهذه الأسباب

لهذه الأسباب لا تهملوا تناول الفواكه المجففة خلال رمضان!

‪ما رأيك ؟