7 أفكار لوجبات فطور صحّية وقليلة الدهون

7 أفكار لوجبات فطور صحّية وقليلة الدهون

إنّ الحرص على تناول وجبة الفطور الصباحيّة يومياً يُعتبر أحد العادات الصحّية التي لا يجب التخلّي عنها، فكيف إذا كانت هذه الوجبة صحّية أيضاً وقليلة الدّهون؟!

نستعرض في هذا الموضوع من موقع صحتي بعض الأفكار لوجبات فطور قليلة الدّهون، لبدء اليوم بطريقةٍ صحّية ومدّ الجسم بالطّاقة والحيويّة التي يحتاج إليها.

1
رقائق الشوفان المجروش

رقائق الشوفان المجروش

يحتوي الشوفان المجروش على الألياف التي تُساعد الجسم على التخلّص من الكولسترول الضارّ. يحتوي هذا الفطور على الأوميغا 3 والبوتاسيوم. ويُمكن تناول أيّ نوعٍ من رقائق الشوفان، مع ضرورة تجنّب الأنواع المحلاة لأنها تحتوي على نسبٍ مرتفعةٍ من السكر.

2
الشوفان مع الجبن أو الفاكهة المجفّفة

الشوفان مع الجبن أو الفاكهة المجفّفة

يُمكنك تناول الشوفان على وجبة الفطور الصباحيّة، مع تحليته عن طريق اللجوء إلى العسل المليء بالفيتامينات والفوائد الصحّية، أو وضع بعض الفاكهة المجفّفة عليه. هذا الفطور يُعدّ صحّياً وخالياً من الدّهون.

3
البيض

البيض

يحتوي البيض على نسبٍ جيّدةٍ من البروتين وهو عنصرٌ مهمّ لبناء الخلايا والعضلات. ويُمكنك تناول بيضتين في الصباح إمّا مسلوقتين أو مقليّتين مع القليل من الزيت حتى تكون وجبة الفطور صحّية. ويُشار إلى أنّ البيض لا يحتوي على الدّهون بل على كميّةٍ جيّدةٍ من البروتين المُفيد للجسم صباحاً بشكلٍ خاص.

4
الحليب مع حبّة فواكه

الحليب مع حبّة فواكه

تُشكّل الفواكه خياراً جيّداً للوجبات الخفيفة، لكن عادةً ما يتطلّب الأمر تناول القليل من البروتين للحصول على نمط أفضل للتغذية وعلى الطاقة التي يحتاج إليها الجسم صباحاً. والاختيار الأمثل للبروتين مع الفواكه، هو تفاحة كبيرة مع كوبٍ من الحليب الخالي من الدسم.

5
زبدة الفول السوداني وزبدة اللوز

زبدة الفول السوداني وزبدة اللوز

تحتوي هذه الوجبة على كميّةٍ جيّدةٍ من البروتينات بالإضافة إلى الدّهون الصحية المُفيدة للجسم؛ وهي الدّهون الجيّدة للقلب والأوعية الدموية وتُخلّص الجسم من الكولسترول الضار. كما أنّ وجبة الفطور هذه تمدّ الجسم بالطاقة والحيويّة اللازمة للقيام بمُختلف المهام على مدى اليوم.

6
الخبز مع الجبن

الخبز مع الجبن

من الوجبات الصحّية على الفطور، تناول نصف رغيفٍ من الخبز الأسمر أو الشوفان مع ملعقةٍ كبيرةٍ من الجبن قليل الدسم وبيضة مسلوقة.

7
رقائق الذرة

رقائق الذرة

يُمكن اللجوء إلى تناول حبوب الإفطار أو ما يُعرف أيضاً برقائق الذرة، من أجل الحفاظ على وجبة فطورٍ صحّيةٍ خاليةٍ من الدّهون. وذلك لأنّ رقائق الذرة تُعتبر مصدراً جيداً للألياف والمعادن والفيتامينات بأنواعها المُختلفة.

اقرأوا المزيد عن وجبة الفطور على هذه الروابط:


‪ما رأيك ؟