كيف نعالج حروق الزيت؟

كيف نعالج حروق الزيت؟

أصعب شيء يمكن أن يتعرض اليه اي شخص يعمل في المطبخ هو الحروق بالمجمل الى جانب الإنتباه الشديد عند استعمال المواد الحادة كالسكاكين وغيرها من الأمور التي تحتوي على شفرات حادّة ومسننة. أما حرق الزيت فيعد من الحروق الأكثر صعوبة في معالجتها وكمية الوقت التي تحتاجه كي تشفى. ويظنّ البعض أنّ استعمال معجون الأسنان أو البيض على مكان الحرق أمر جيد ولكنّه على العكس من الأخطاء الشائعة. فبدل أن يخلّص الجلد من الحرارة المرتفعة يكتم الحرارة في الجلد ما يزيد الأمر سوءاً. فتعرفي معنا اليوم في مقالنا من صحتي الى كيفية علاج حروق الزيت.

 

خطوات الإسعافات الأوليّة الضروريّة للحروق البسيطة

 

طرق العلاج المنزلية

 

تصنّف الحروق الى ثلاثة فئات: حروق من الدرجة الأولى تصيب فقط الطبقة الأولى من الجلد فيحمرّ ويصبح جافاً ولا يحتاج أكثر من أسبوع لتتم عملية الشفاء. أما حروق الدرجة الثانية تصيب الطبقة الأولى والثانية ويؤلم أكثر من حرق الدرجة الأولى فتتشكل طبقة على الجلد تحتوي على فقاقيع من الماء. هذا النوع من الحروق يحتاج ما بين أسبوعين أو ثلاث للتعافي.أما حروق الدرجة الثالثة فهي الأخطر حيث يفقد المصاب طبقة من الجلد كاملة وقد يصل الى العظام. لا وقت محدّد للشفاء ولا يكون بالعادة مؤلماً كحروق الدرجة الأولى والثانية وذلك لأن الشخص يفقد بعضاً من أعصاب الإحساس.

 

للتداوي من حروق الزيت التي لا تكون بليغة وخطيرة جداً هنالك عدّة طرق يمكن اتباعها في المنزل. حين تتعرضين للزيت الساخن يجب على الفور تعريض الجلد أي مكان الحرق الى المياه الجارية المائلة الى البرودة لمدة لا تقل عن العشر دقائق لتخفيض درجة حرارة الجلد. ثم يتم اللجوء الى تغطية الحرق بالدواء المناسب وعدم العبث بالبثور إن وجدت فهذا سيزيد من الحالة سوءاً بتعريضها الى المزيد من الميكروبات. أما في بعض الأحيان يمكن إستعمال الأعشاب.

 

وسائل طبيعية للحد من الالام اليومية

علاج الصبار: وضع عصارة الصبار على مكان الحرق يساعد بإزالة الآثار الناتجة عن بدء عملية الشفاء ويساعد أيضاً على التخلص من الألم.

‪ما رأيك ؟