وسائل طبيعية للحد من الالام اليومية

وسائل طبيعية للحد من الالام اليومية

 

من منا لم يكن يوما عرضة للحروق والصداع والتشنجات والكسور..... ؟ اليكم وسائل طبيعية وسهلة وفعالة لمعالجة الالام شريطة استخدامها بحكمة وبالوقت المناسب : 

الحروق

غالبا ما تكون حميدة ويمكن معالجتها في المنزل اذا كانت المنطقة المصابة صغيرة وسطحية.  

الطريقة الطبيعية : وضع منطقة الحرق تحت الماء البارد لمدة 10 دقيقة . تساهم هذه العملية في تهدئة الألم فورا والحد من امتداد الحرق. ثم تجفيف الحرق ووضع كريم لمكافحة الحروق أو بضع قطرات من زيت اللافندر الاساسي ( تجديد العملية أربع مرات كل ربع ساعة ) .

الم ألأسنان

غالبا ما يبدأ ألم الأسنان على بغتة دون سابق إنذار وخصوصا في الليل.

الطريقة الطبيعية : استعمال عيدان القرنفل وهو مخدر شبه فوري بفضل مادة الاوجينول الموجودة فيه .تستخدم مادة الاوجينول على نطاق واسع في الصيدليات بدءا بغسول الفم , كما يستخدمها اطباء الاسنان على شكل معجون. لإزالة الالم في المنزل و الحصول على نتائج جيدة يجب سحق عود القرنفل ثم وضعه على منطقة الالم كما يمكن مضغه.   

آلام المفاصل

بالإمكان معالجة الام المفاصل بطرق طبيعية اذا كانت ناجمة عن الإجهاد او الروماتيزم أو التهاب المفاصل وعندما تكون طفيفة وغبر متكررة .

الطريقة الطبيعية : استخدام الغلاية اذ تساهم الحرارة في ارتخاء التشنجات سريعا . من المستحسن ايضا تدليك منطقة الالم بكريم خاص مدفئ يعالج الم المفاصل وألم العضلات على حد سواء . 

التشنجات

يعود مصدر الألم الشديد الذي يرافق حالة التشنج الى انكماش غير طوعي لعضلة واحدة  أو أكثر. ولذلك فمن الضروري العمل على مد العضلة وإرخاء التشنج.

الطريقة الطبيعية : مد العضلة المتشنجة من خلال سحب العضلات المعاكسة. عند تشنج العضلة في ربلة الساق ، على سبيل المثال ، يجب مسك طرف القدم وشده باتجاه الركبة ثم يجب وضع بعض مكعبات الثلج على العضلة المؤلمة لمدة 20 دقيقة .   

الصداع

نادرا ما يكون الصداع خطيرا إلا انه يسبب الام فظيعة يصعب تحملها .

الطريقة الطبيعية : اخذ مكعب من الثلج ( ملفوف في قطعة قماش ) وتمريره على الجبين او الصدغين . يساهم البرد في انكماش الاوعية الدموية المتوسعة بسبب الصداع . يمكن ايضا استبدال مكعب الثلج بالزيوت الاساسية. 

نصيحتنا: تناول القهوة او الشاي ( دون حليب) في اولى اشارات الصداع اذ تساهم مادة الكافيين في تضييق الاوعية والحد من شدة الالم. تناول بين 2 او 3 اكواب في اليوم لا اكثر .      

الحرقة في المعدة

تعتبر الحرقة في المعدة من امراض المعدة الاكثر شيوعا وتظهر عادة بعد الإجهاد او بعد الإفراط في تناول الطعام. غالبا ما تكون الحرقة غير مؤذية ، إلا أنها تتسبب في بعض الأحيان بآلام مماثلة لتلك التي نشعر بها عندما نصاب بنوبة قلبية.  

الطريقة الطبيعية : تناول حفنة من حبات اللوز المقشر (6 أو 7 حبات تكون كافية) . يساهم الزيت الموجود في اللوز في امتصاص حموضة المعدة ويهدئ من حدة  الام كما يساهم في تنظيم إفراز عصارة المعدة .     

التهاب الحلق

غالبا ما يبدأ التهاب الحلق بوخز في الحنجرة ويتحول بعدها الى كابوس اذ يزداد الالم ويصعب البلع .

الطريقة الطبيعية : مص - دون مضغ - فص صغير من الثوم المقشر .

نصيحتنا: الغرغرة بواسطة عصير الليمون الحامض أو ملعقة صغيرة من خل التفاح مع القليل من الماء الدافئ كفيلة بالحد من الالم والحفاظ على نفس منعش. 

‪ما رأيك ؟