خلطات لمشروبات تساعد في علاج الأنيميا

خلطات لمشروبات تساعد في علاج الأنيميا

فقر الدم أو الأنيميا هو من الأمراض الشائعة التي يعاني منها الكبار والصغار. وتحدث الإصابة بالأنيميا عندما تنقص خلايا الدم الحمراء أو يقلّ امتصاص الهيموغلوبين في الدم، فالهيموغلوبين هو المسؤول عن نقل الأكسجين من الرئتين لجميع أجزاء الجسم. وتعود أسباب فقر الدم إلى عوامل عديدة أبرزها نقص الحديد، وحامض الفوليك، وفيتامين  ب١٢. ويقدّم موقع صحّتي في هذا المقال لمرضى الأنيميا خلطات لذيذة لمشروبات تساعد في علاج هذا المريض.  

 

- إن أكل التمر أو دبسه أو شرب عصيره صباحا ومساء مفيد جدا لمرضى الأنيميا. ولتحضير مشروب التمر المفيد لمرضى الأنيميا يمكن نقع نصف كوب من التمر في كوب ونصف من الماء في الليل وشربه في الصباح بعد تصفيته. أما بالنسبة للدبس، فيمكن إضافة ملعقة ونصف من دبس التمر إلى كوب من الحليب الطازج وشربه على الريق غير أن هذه الوصفة لا تناسب مرضى السكري أبداً.

 

- مشروب الطماطم مناسب أيضاً لمرضى الأنيميا وللحصول عليه يمكن خلط الطماطم بالخلاط مع كوب من الماء وإضافة ربع ملعقة صغيرة من الحبة السوداء المطحونة إليه. إن تناول هذا المشروب مرتين يوميّا له دور كبير في رفع نسبة الدم ويفيد مرضى الأنيميا جدا.

 

- إن كوب الزبادي فعال جدّاً لعلاج مرضى فقر الدم لكنه لا يكون فعالا إلا إذا تم مزجه مع ربع ملعقة صغيرة من الحبة السوداء المطحونة ويمكن تناوله مرّة واحدة في اليوم.

 

فقر الدم خلال الحمل... هل هو خطير؟

‪ما رأيك ؟