Sohati - اسباب الدورة الشهرية المستمرة

6 أسباب رئيسية تؤدي الى إستمرار الدورة الشهرية عندكِ... فإحذريها!

اسباب الدورة الشهرية المستمرة

الإضطرابات التي تصيب الدورة الشهرية هي واحدة من أكثر الأمور التي تقلق فئة كبيرة من السيدات، علماً أن الأعراض التي ترافق هذه الحالة كثيرة ومزعجة، وهي تنعكس سلباً على صحّة المرأة النفسيّة والجسديّة. وفي أوقات كثيرة تعاني السيدة من إستمرار الدورة الشهرية لوقت أطول من الفترة المعتادة، والتي تصل كحدّ أقصى الى معدل 5 أيام.

فما أسباب الدورة الشهرية المستمرة؟ الجواب تابعيه مفصلّاً من صحتي.

 

العمر المبكر

 

عدم انتظام الدورة الشهرية هو من الامور الشائعة والمنتشرة عند بعض الفتيات القاصرات، ومن الشائع المعاناة في هذه المرحلة من طول مدّة فترات الحيض نتيجة عدم ثبات مستويات الهرمونات في الجسم خلال فترة المراهقة بشكلها الطبيعي.

 

إضطرابات الغدة الدرقية

 

إضافة إلى العديد من الوظائف الأخرى، فإن الغدة الدرقية هي المسؤولة عن تنظيم مستويات الهرمونات في الجسم، وهنا نشير الى أن إستمرار الدورة الشهرية وعدم إنتظامها يدّل بشكل مباشر على المعاناة من بعض المشاكل في هذه الغدّة مثل قصورها أو فرط عملها.

 

الإصابة بنزيف في الرحم

 

من الممكن المعاناة من طول الدورة الشهرية بسبب حدوث نزيف في الرحم نتيجة عدم قدرة المبايض على إطلاق البويضة، ومن الأعراض الشائعة لهذه الحالة إستمرار تدّفق دماء الحيض لأكثر من أسبوع بشكل غزير.

 

المعاناة من تضخم في بطانة الرحم

 

نتيجة الإنتاج الزائد لهرمون الأستروجين، قد تصبح بطانة الرحم أكثر سماكة، ما يؤدي بالتالي الى حدوث نزيف حاد أثناء الدروة الشهريّة، والذي يستمر لفترة أطول من المعدّل المعتاد.

 

تكيّس المبايض

 

إنّ عدم التوازن الهرموني عند المرأة هو سبب أساسي للإصابة بمتلازمة المبيض متعدد الأكياس، ما يترافق مع الكثير من الأعراض الصحيّة، ومن أبرزها النزيف الحاد وإستمرار الدورة الشهرية لأيام أكثر.

 

ظهور الأورام الليفيّة

 

الأورام الليفيّة هي عبارة عن أورام حميدة تنمو في الرحم، وظهورها يسبب النزيف الحاد وقت الدورة الشهرية مع إمتدادها لأكثر من سبعة أيّام، والمعاناة من كثرة التبول والإمساك المزمن، إضافة الى آلام حادّة في الساق والظهر.

 

إليكِ المزيد من صحتي عن إضطرابات الدورة الشهرية:

ما هي العوامل المسببة للدورة الشهرية المستمرة؟

آلام الظهر خلال الدورة الشهرية... إليكِ الأسباب والحلول!

إذا كان لون الدورة الشهرية عندكِ بني غامق... هذا الموضوع يهمّك!

‪ما رأيك ؟