Sohati - عدم التوافق الجنسي بين الزوجين

7 مؤشرات تدلّ على عدم التوافق الجنسي بين الزوجين

عدم التوافق الجنسي بين الزوجين

يُعتبر عدم التوافق الجنسي بين الزوجين من أبرز الأسباب التي تقف وراء الخلافات اليوميّة، والتي بدورها قد تؤدّي إلى الانفصال في بعض الحالات.

نستعرض في هذا الموضوع من موقع صحتي أبرز العلامات التي تدلّ على عدم التوافق الجنسي بين الزوجين.

 

الشّعور بأنّ العلاقة الحميمة واجب

أن يأتي أحد الشريكين لمُمارسة العلاقة الحميمة في أوقاتٍ وساعاتٍ مُحدّدة كما لو كان الأمر واجباً ثقيلاً، يدلّ على عدم التوافق الجنسي بين الشّريكين، وقد يشعر الطّرف الآخر نتيجة هذا الأمر بأنّه موجودٌ لإشباع رغبة الشريك الجنسيّة.

 

التلهّي بشيءٍ مُعيّن أثناء العلاقة الزوجيّة

قد يعمد أحد الشريكين إلى مُشاهدة التلفاز أو التلهّي بأيّ شيءٍ قريب أثناء ممارسة العلاقة الزوجيّة؛ ممّا يرمز إلى عدم التّركيز الكامل في المُمارسة الجنسيّة وكأنّها نشاطٌ مُعيّن يجب القيام به بانتظار أن ينتهي.

 

بلوغ النّشوة في أوقاتٍ مُختلفة

يتجلّى عدم التوافق الجنسي بين الزوجين أحياناً، في بلوغهما النشوة في أوقاتٍ مُختلفة أي أن يصل أحدهما إلى النّشوة قبل الآخر وذلك بشكلٍ مستمرّ؛ ما يدلّ على قلّة الشعور بالطّرف الآخر وعدم اعتماد الحيل والطّرق التي من شأنها أن تُطيل مدّة العلاقة لبلوغ النشوة في الوقت ذاته.

 

النّوم مباشرةً بعد العلاقة الزوجيّة

يُمكن أن تدلّ بعض التصرّفات التي قد يقوم بها أحد الزوجين فور الانتهاء من مُمارسة العلاقة الحميمة، على عدم التوافق الجنسي بينهما؛ منها النّوم مُباشرةً بعد العلاقة الجنسيّة على الرّغم من أنّ الطرف الآخر ما زال ينتظر بعض الاهتمام أو العناق.

 

القيام بتصرّفات غير مُريحة للشّريك

قد يميل أحد الزوجين إلى المُبالغة في حركات جسده أو قد يأتي بحركاتٍ غير مُريحةٍ للشّريك الآخر؛ ما يُعتبر من علامات عدم التوافق الجنسي بين الزوجين.

 

رفض التّجديد في العلاقة الحميمة

يُمكن أن يُلاحظ أحد الزوجين رفض الشّريك لفكرة التّجديد في أوضاع العلاقة الحميمة؛ وهذا قد يُعدّ دليلاً واضحاً على عدم الاستمتاع في العلاقة وإنّما اعتبار الأمر محض واجبٍ يجب الانتهاء منه.

 

الاعتذار عن العلاقة الحميمة باستمرار

إنّ اعتذار أحد الزوجين مراراً بعدّة حجج كالتّعب أو الصّداع أو الآلام أو قلّة النوم، يُمكن أن يكون من المؤشرات التي ترمز إلى التهرّب من ممارسة العلاقة الزوجيّة بسبب عدم الانسجام الجنسي.

 

نظراً للتأثير القويّ الذي تتركه العلاقة الحميمة على الحياة الزوجيّة، لا بدّ من العمل على تحقيق التوافق الجنسي بين الشّريكين لتفادي قدر الإمكان حصول بعض الخلافات وللحفاظ على متانة العلاقة بين الزوجين.

 

اقرأوا المزيد عن العلاقة الحميمة بين الزوجين على هذه الروابط:


5 عادات إبتعدوا عنها قبل العلاقة الحميمة!

4 أخطاء تقف وراء فشل علاقتكم الجنسية!

4 أمور أساسية تدفع الزوجة الى رفض العلاقة الحميمة!

‪ما رأيك ؟