Sohati - عادات يومية تضعف الانتصاب

5 عادات يوميّة تُضعف الانتصاب... تجنّبوها!

هناك عاداتٌ يقوم بها الرّجل يومياً من دون إدراكه بأنّها قد تؤثّر عليه سلباً عن طريق إضعاف صحّته الجنسيّة والإضرار بعمليّة الانتصاب لديه.

نستعرض في هذا الموضوع من موقع صحتي أبرز العادات اليوميّة التي يُنصح بالتخلّي عنها للتمتّع بحياةٍ جنسيّة صحّية وسليمة بعيداً من ضعف الانتصاب والضّعف الجنسي.

 

إهمال التّمارين الرياضيّة

 

إنّ إهمال الرّجل ممارسة التّمارين الرياضيّة قد يجعله عرضة للإصابة بالضّعف، بالمقارنة مع الذين يُمارسون التّمارين الرياضيّة لمدّة ساعة يومياً على الأقلّ.

ويُشار إلى أنّه ليس المطلوب ممارسة التّمارين الشاقة للتمتّع بصحّةٍ جنسيّةٍ جيّدة، ولكنّ الرياضة الخفيفة مثل المشي لا شكّ في أنّها كافية لمنع حدوث ضعف الانتصاب.

 

الكسل والخمول

 

من العادات اليوميّة الشائعة، اللجوء إلى الكسل والخمول من دون التنبّه إلى مدى خطورتها على الصحّة العامة عموماً والجنسيّة خصوصاً.

يُنصح بأنّ يُخفّف الرجل قدر الإمكان من هذه العادة تفادياً لإصابته بالضّعف الجنسي، عن طريق إنتاج الجسم لعددٍ أقلّ من الحيوانات المنوّية وضعف الدورة الدمويّة في الجسم.

 

التدخين

 

يحتوي التبغ على ما يُقارب 40 مادة كيمائيّة مُسرطنة كفيلة بالإضافة بمُختلف المشاكل الجنسيّة وخصوصاً ضعف الانتصاب وإعاقة وصول الدم إلى مختلف أعضاء الجسم منها العضو الذكري؛ ما يؤدّي إلى الضعف الجنسي.

 

قلّة النوم

 

لا تقتصر فوائد النّوم على تحرير الجسم من الإرهاق وتجديد النّشاط الذّهني والبدني فحسب، بل إنّ هناك علاقة وثيقة بين النّوم وإنتاج الخصيتين لهرمون الذكورة "التستوتيرون" المسؤول عن إنتاج الحيوانات المنويّة والقدرة الجنسيّة لدى الرجال.

لذلك يُنصح بالحصول على أكثر من 5 ساعات يومياً من النّوم المتواصل، تفادياً للإصابة بضعف الانتصاب.

 

سوء التّغذية

 

إنّ الإكثار من الوجبات السريعة وعدم اتّباع نظامٍ غذائيّ صحّي، يُمكن أن يؤدّي إلى تشكّل تكتّلاتٍ من الدّهون داخل الأوعية الدموية في العضو الذكري؛ ما يجعل عمليّة تدفق الدم للعضو الذكري لحدوث عمليّة الانتصاب أمراً في غاية الصعوبة.

 

هذه العادات اليوميّة الـ5 على الرّغم من أنّها شائعة، إلا أنّ ضررها كبيرٌ ولا بدّ من مُحاولة الحدّ منها للتمتّع بصحّةٍ جنسيّةٍ سليمة.

 

لقراءة المزيد عن الضعف الجنسي إضغطوا على الروابط التالية:


هل يصعب على الرجل الاعتراف بضعفه الجنسي؟

كيف يُمكن تنشيط الدورة الدموية للعضو الذكري؟

ضعف الإنتصاب... هل هو علامة على أمراض القلب؟

 

‪ما رأيك ؟