Sohati - عدم وجود حيوانات منوية في الخصية

هل تعانون من عدم وجود حيوانات منوية في الخصية؟ إذاً هذا ما يجب ان تعرفوه!

يعاني بعض الرجال من المشاكل الجنسية التي من شأنها ان تسبب لهم العقم وعدم القدرة على الإنجاب، أهمها عدم وجود حيوانات منوية في الخصية. فهذه المشكلة الشائعة هي عبارة عن انخفاض حاد في عدد الحيوانات المنوية يعني أن السائل المنوي الذي يتمّ انتاجه في الخصية والذي تقذفه خلال العلاقة الجنسية لا يحتوي على حيوانات منوية. من هنا، فإن عدم وجود حيوانات منوية في الخصية يقلّل من احتمالات تخصيب بويضة زوجتك وحدوث الحمل.

 

اسباب عدم وجود حيوانات منوية في الخصية


هناك 3 أسباب لعدم وجود حيواناتٍ منوية في الخصية:

فقد النطاف او Pretesticular azoospermia: تكون خصيتك طبيعية، لكن جسمك لا يستطيع جعلها تصنع الحيوانات المنوية. قد يحدث ذلك بسبب انخفاض مستويات الهرمون أو بعد العلاج الكيميائي.

اضطراب الخصية Testicular azoospermia: يمنع تلف الخصيتين من صنع الحيوانات المنوية بشكل طبيعي. يمكن أن يحدث بسبب عدوى في الجهاز التناسلي، مثل التهاب البربخ والتهاب الإحليل أو مرض في الطفولة مثل التهاب الخصية الفيروسي الذي يسبب تورماً في أحد الخصيتين أو كليهما.

اضطراب ما بعد الخصية Post-testicular azoospermia: تنتج خصيتيك حيوانات منوية طبيعية، لكن هناك مشكلة تعيق خروجها مثل: انسداد في الأنابيب التي تحمل الحيوانات المنوية من الخصيتين إلى العضو التناسلي، واستئصال الأسهر.

 

علاج عدم وجود حيوانات منوية في الخصية

 

هناك أنواع قليلة من العلاجات التي يمكن أن تساعد الرجال الذين يعانون من عدم وجود حيوانات منوية في الخصية والذين يريدون إنجاب الأطفال.

- الجراحة: إذا كنت تعاني من انسداد الأنابيب، يمكن للجراحة حلّ هذه المشكلة، خصوصاً إذا تمّ الكشف عن هذه المشكلة باكراً.

- علاجات الهرمونات والأدوية: قد يوصي طبيبك باستبدال الهرمونات أو الأدوية في الحالات التي يكون فيها العقم ناتجاً عن مستويات مرتفعة أو منخفضة من هرمونات معينة أو مشاكل في طريقة استخدام الجسم للهرمونات.

 

لقراءة المزيد عن الصحة الجنسية إضغطوا على الروابط التالية:

إحذروا المنشّطات الجنسية... خطر كبير يهدّد القلب!

ما هي مخاطر الألعاب الجنسية عليكم؟

كيف يحافظ الرجل على صحة جنسية حديدية؟

‪ما رأيك ؟