Sohati - زيادة الخصوبة عند الرجل

ما الذي يساعد الرجل على زيادة خصوبته؟

غالباً ما تولي المرأة اهتماماً خاصاً لصحتها قبل محاولة الحمل (زيارة الطبيب، تناول الفيتامينات...)، ولكن هناك الكثير مما يمكن أن يفعله الرجل لزيادة خصوبته. ووفقاً لبحثٍ أجراه باحثين من مركز Center for Gynecology and Reproduction Studies عام 2011، فإن مشاكل الخصوبة والعقم تؤثر على 1 من كل 6 أزواج، و1 من كل 3 حالات يكون سببها الرجل وحده.

زيادة الخصوبة عند الرجل

1

تجنّب الحرارة

تقع الخصيتان خارج الجسم لسبب مهم الا وهو انه يجب أن تكون أكثر برودة من درجة حرارة الجسم لإنتاج الحيوانات المنوية. وهذا يعني أن قضاء الرجل وقتاً طويلاً في حوض المياه الساخنة أو حتى الجلوس على الخصيتين لفترات طويلة (خلال دوام العمل، أو القيادة...) يمكن أن يقلّل من عدد الحيوانات المنوية عنده. من هنا، لا بدّ ان يتجنّب الرجل تعريض خصيتيه للحرارة من خلال الحرص على عدم الجلوس لوقتٍ طويل، بمعنى انه من الجيّد أن يقف ويمشي كلّ 30 دقيقة. كما انه عليه ان يقلّل من إستخدامه لأحواض المياه الساخنة، مقابل تعديل حرارة المياه.

2

ممارسة التمارين الرياضية

ممارسة الرياضة لا تحسّن فقط من ثقة الرجل وأداءه الجنسي، بل إنها قد ترفع مستويات التستوستيرون لديه أيضاً. تشير دراسة أجراها باحثين من جامعة University of Córdoba في أيلول 2012، إلى أن الرجال الذين يمارسون الرياضة بانتظام لديهم مستويات أعلى من هرمون التستوستيرون وجودة أفضل للسائل المنوي من الرجال غير النشيطين. ومع ذلك، يجب تجنب الإفراط في ممارسة التمارين الرياضية، لأنها قد يكون لها تأثير معاكس ويحتمل أن تقلل من مستويات هرمون التستوستيرون. من هنا، يجب ان يحرص الرجل على ممارسة التمارين الرياضية بشكلٍ يوميّ ومنتظم ولمدة لا تقلّ عن 30 دقيقة في اليوم خصوصاً التمارين الخفيفة أو المعتدلة مثل المشي والركض.

3

الحصول على ما يكفي من فيتامين D

فيتامين D هو عنصر غذائي مهم يعزز مستويات التستوستيرون عند الرجل .وأظهرت دراسة أجراها باحثون من جامعة Medical University Graz في النروج أن الرجال الذين يعانون من نقص فيتامين D كانوا أكثر عرضة لمستويات منخفضة من هرمون التستوستيرون. من هنا، على الرجل ان يعرّض جسمه لأشعة الشمس على الاقلّ لمدة 20 إلى 30 دقيقة في اليوم ليتمكن من الحصول على الكمية الكافية من هذا النوع من الفيتامينات الضروري لزيادة الخصوبة عنده.

 

لقراءة المزيد عن الخصوبة اضغطوا على الروابط التالية: 

5 طرق لزيادة معدّل الخصوبة ورفع نسبة الحمل

خرافات لا يجب ان تصدقوها أبداً عن الخصوبة!

ما هي العوامل التي تزيد الخصوبة عند الرجل؟

‪ما رأيك ؟