Sohati - نوبات البكاء الشديدة

نوبات البكاء الشديدة قد تواجهكم ... فكيف يمكن الحدّ منها؟

في أوقات كثيرة ونتيجة ظروف مختلفة، قد نلجأ الى البكاء المفاجئ للتعبير عن مشاعرنا سواء كانت مفرحة أو حزينة، حيث أن هذه الوسيلة هي من الطرق الاساسية التي يتمّ إعتمادها للتعبير عن الأحاسيس المختلفة التي تنتابنا. وللتعرّف على الأسباب التي تدفعنا الى نوبات البكاء الشديدة وطرق التخفيف من هذه الحالة، لا تفوتوا موضوعنا التالي من موقع صحتي.

 

أبرز أسباب نوبات البكاء الشديدة

 

أسباب عديدة تؤدي الى نوبات البكاء المفاجئ ومنها

- الإحساس بالتعب الشديد والإجهاد والإرهاق نتيجة العمل أو عدم النوم، ما يخلق عندهم المزيج من المشاعر التّي تدفعهم الى البكاء الشديد.

- الاكتئاب الحاد الذي قد يصيب الشخص نتيجة مواجهة الموت أو الفراق أو خسارة العمل، أو التعرّض لبعض المواقف الصادمة.

- التوتُّر الشديد الذي يجعل الفرد شديد الحساسيّة لجميع الظروف المحيطة به.

- الدورة الشهريّة عند المرأة وما يرافقها من تغيّرات هرمونية تؤدي الى معاناتها من الاكتئاب أو التعاسة، وبالتالي تزداد رغبتها بالبكاء.

- المعاناة من الآلام نتيجة الإصابة بمرض أو بجرح.

 

علاج ظاهرة نوبات البكاء الشديدة عند الفرد

 

يتم علاج مشكلة البكاء المفاجىء والحاد من خلال الخطوات المتتالية:

- الحرص على التخلص من الأسباب الرئيسيّة التي تدفع الى البكاء، وذلك على سبيل المثال من خلال علاج الأمراض أو المشاكل النفسيّة التّي يمر بها الشخص.

- فور الشعور بأنكم كقبلون على نوبة من البكاء الشديد لا بد من التنّفس بعمق لمرّات متكررة، ما سيشعر الفرد بالقليل من الراحة والطمأنينة.

- تغيير المكان للإبتعاد عن الذكريات المزعجة والمقلقة.

- تشتيت الإنتباه عن مصدر البكاء وذلك من خلال الخروج مع بعض الأصدقاء للحصول على بعض التسلية، أو القيام ببعض الهوايات والنشاطات المحببة.

- من المهم جداً تلّقي دائماً الدعم من افراد العائلة والأقارب والأصدقاء، ما يسمح للفرد بتخطّي الأزمات التّي يمر بها ويمنحه الدعم المطلق ليتمّكن بالتالي من التحكّم بمشاعره ورغبته بالبكاء.


إليكم المزيد من صحتي عن البكاء وأبرز أسبابه:

هذه الأسباب قد تجعل الحامل تبكي في ثوانٍ

كيف يؤثر البكاء على صحّتكم النفسية؟

طفلك كثير البكاء؟ اليك الحل

‪ما رأيك ؟