Sohati - إحذروا هذه الأسباب التي تؤدي الى معاناتكم من قلّة النشاط والطاقة!

إحذروا هذه الأسباب التي تؤدي الى معاناتكم من قلّة النشاط والطاقة!

يحتاج الإنسان الى الكثير من الطاقة والحيوية لتأدية نشاطاته اليومية، علماً أنه في أيام كثيرة يشعر بالتعب والعجز والإرهاق، ما يجعله بحالة من الخمول والكسل ويمنعه من القيام بأي مهمة. ولتفادي الوقوع ضحيّة الإرهاق، تعرفوا عبر موقع صحتي على أبرز الأسباب التي تؤدي الى عدم الشعور بالنشاط لتفاديها بشكل تام:

 

عدم الحصول على فترات كافية من النوم

 

الكسل خلال أوقات النهار يكون بشكل أساسي نتيجة عدم الحصول على فترات كافية من النوم ما يجعل الإنسان بحالات من التعب. لذلك وللحصول على إسترخاء الجسم وتأمين راحته يجب النوم بما لا يقل عن ثماني ساعات يومياً للتمتع بالطاقة المثالية في صباح اليوم التالي.

 

جفاف الجسم

 

عندما يخسر الجسم كمية كبيرة من الماء والسوائل فهو يصبح بحالة من الخمول والتعب مع إنعدام قدرته على القيام بوظائفه الطبيعية، علماً أن هذه الحالة تؤدي الى المعاناة من الضعف الهام والدوار والتعب، لذلك يجب الحرص على تناول كميات كافية من الماء لا سيما خلال الطقس الحار أو أثناء ممارسة الرياضة.

 

الإفراط في تناول السكريات

 

إن إستهلاك السكر بشكل مفرط هو من العوامل الأساسية للخمول وإنعدام النشاط،  لذلك لا بد من التوقف عن تناول الأطعمة المحتوية على كميات عالية من السكر وإستبدالها بأطعمة صحية أكثر مثل الفواكه والخضروات المنعشة الغنية بالفيتامينات والمعادن.

 

تناول الكثير من الكافيين

 

إن زيادة نسبة إستهلاك الكافيين يومياً خصوصاً قبل الخلود الى النوم، يؤدي الى ردود فعل عكسية ويسبب الشعور بالتعب والخمول وعدم الراحة. لذلك ينصح بإستهلاك الكافيين بكميات محددة مع ضرورة الإبتعاد عنها قدر الإمكان قبل النوم.

 

ممارسة الرياضة المرهقة

 

لا شكّ أن التمارين الرياضية ضرورية للجسم، إلا أنه يجب إختيار الأنواع البسيطة والخفيفة التي لا تسبب الإحساس بالتعب وتؤدي الى إرهاق أعضاء الجسم. كما أنه يجب الإبتعاد عن الإفراط في الرياضة التي تسلب مخزون الطاقة في أجسامنا، وتؤثر بالتالي على جهازنا المناعي، ما يجعل الإنسان أكثر عرضةً للمرض والعدوى.

 

لتعزيز النشاط عندكم إليكم النصائح التالية من صحتي:


كيف يمكنك أن تعززي الطاقة لدى طفلك؟

كيف يمكن ان تشعروا بالنشاط خلال الايام الباردة؟

تخلصي من الخمول بطرق بسيطة


‪ما رأيك ؟