Sohati - عصير التفاح الاخضر للتخسيس

8 أسباب تدعم دور عصير التفاح الأخضر في التخسيس!

التفاح الاخضر

تستدعي المُعاناة من الوزن الزّائد البحث عن طرقٍ صحّية من أجل التخلّص منه، من دون حرمان الجسم من الفيتامينات والمعادن الضّروريّة له والتي يفقدها نتيجة الحميات الغذائيّة القاسية التي تحرمه من بعض العناصر الغذائيّة المهمّة.

نسلّط الضوء في هذا الموضوع من موقع صحتي على دور عصير التفاح الأخضر في التخسيس، ونعدّد 8 أسباب تجعل منه خياراً جيّداً للتخلّص من الوزن الزائد.

 

قلّة السعرات الحراريّة

يُعتبر التفاح الأخضر من الفواكه التي تحتوي على سعراتٍ حراريّةٍ قليلةٍ بالمُقارنة مع فواكه أخرى، لذلك فإنّ تناول عصير التفاح الأخضر يلعب دوراً جيّداً في تخسيس الجسم.

 

تعزيز الشّعور بالشّبع

يحتوي عصير التفاح الأخضر على نسبةٍ عاليةٍ من الألياف التي تُساعد على الشّعور بالشّبع لفتراتٍ طويلة، وبالتالي يُساهم في التّخفيف من حجم وكمّية الوجبات الغذائيّة المُتناوَلة خلال اليوم.

 

تحسين عمليّة الأيض

يُخبّئ التفاح الأخضر نسبةً مرتفعةً من الألياف الغذائيّة التي تُساعد على حرق الدهون وتزيد من كفاءة أداء عمليّة الأيض أو التمثيل الغذائي في الجسم؛ الأمر الذي يقضي على الوزن الزّائد في وقتٍ سريع.

 

طرد السّموم وتنقية الدم

إنّ تناول عصير التفاح الأخض باعتدال وانتظام، يُمكن أن يُساهم في طرد السّموم من الجسم وفي تنقية الدم، ما يُساعد على تخسيس الجسم بشكلٍ صحّي.

 

مُحاربة الإمساك

يُمكن أن يزيد عصير التفاح الأخضر من ليونة الأمعاء، ويُخلّص الجسم من الفضلات المُتراكمة داخله عن طريق مُحاربة مشاكل الإمساك.

 

علاج مشاكل الهضم

بالإضافة إلى مُعالجته لمشكلة الإمساك، فإنّ تناول عصير التفاح الأخضر بانتظام يُساهم في علاج مشاكل الهضم المُختلفة بما فيها عسر الهضم والانتفاخ وغيرها.

 

الوقاية من احتباس الماء

يلعب عصير التفاح الأخضر دوراً هاماً في الوقاية من احتباس الماء في الجسم عن طريق إدرار البول؛ الأمر الذي يُخلّص الجسم من الوزن الزائد.

 

إمداد الجسم بالطّاقة

يمدّ عصير التفاح الأخضر الجسم بالطّاقة الضروريّة لفقدان الوزن، كما أنّه يرفع مستوى النّشاط بأقلّ سعراتٍ حراريّةٍ مُمكنة، مُقارنةً مع السكريّات التي تفي بالغرض نفسه.

 

لهذه الأسباب الـ 8، لا بدّ من إدخال عصير التفاح الأخضر ضمن الروتين الغذائي اليومي بهدف التخلّص من الوزن الزائد بوقتٍ قياسيّ، مع ضرورة استشارة الطّبيب أو أخصائي التغذية بشأن الكمّية الموصى بتناولها من هذا العصير للإستفادة من تأثيره الإيجابي على الجسم.

 

اليكم من موقع صحتي فوائد عديدة وراء تناول التفاح الاخضر:


5 أيام من رجيم التفاح الأخضر لجسم مثالي في الصيف

لوزن مثالي ركزوا على التفاح الاخضر

5 أسباب لتناول التفاح الأخضر أثناء الحمل

‪ما رأيك ؟