الى جانب فوائده الصحية العديدة...هل يساعد لبان الذكر ايضاً على التخسيس؟

الى جانب فوائده الصحية العديدة... هل يساعد لبان الذكر ايضاً على التخسيس؟

 لبان الذكر للتخسيس

يتمتّع لبان الذكر برائحة خشبية ويمكن استنشاقه أو امتصاصه من خلال الجلد أو تناوله كمكمل غذائي. ويستخدم لبان الذكر على نطاقٍ واسعٍ، لما يقدم من فوائد صحية لا تعدّ ولا تحصى. ولكن، هل من الممكن ان يفيد ايضاً في التخسيس؟

 

لبان الذكر للتخسيس

- يمكن ان يساعد لبان الذكر على تحسين صحة الأمعاء بشكلٍ كبيرٍ، ما يسرّع بالتالي من عملية التخسيس او فقدان المزيد من الوزن. فلبان الذكر، ووفقاً لإحدى الدراسات، وبالاشتراك مع الأدوية العشبية الأخرى، يقلل من آلام البطن ، والانتفاخ ، وحتى الاكتئاب والقلق لدى الأشخاص الذين يعانون من متلازمة القولون العصبي.

- كما ان لبان الذكر يساعد على تحسين صحة الجهاز الهضمي من خلال تنظيف الجسم من السموم، وبالتالي منع تحوّلها الى دهون متراكمة ف أجزاء الجسم المختلفة. من هنا، وعند تحسين هضم الطعام، يمكن تنشيط حركة الأمعاء ومساعدتها على التخلّص من الفضلات بسرعة من الجسم، وهذا ما يقلل بدوره من دهون البطن واحتباس السوائل السببان الرئيسيان للإنتفاخ.

- كما ويعمل لبان الذكر ايضاً على خفض معدلات القلق والتوتر التي يمكن ان يعاني منها مرضى القولون العصبي، وبالتالي التقليل من افراز الدماغ لهرمون الكورتيزول. في الواقع ان هذا الامر يلعب دوراً كبيراً في التخسيس، ذلك لان المريض لن يعاني من الإفراط في تناول الطعام او من الطعام العاطفي.

 

فوائد لبان الذكر الأخرى

يحسن اعراض الربو

استخدم الطب التقليدي لبان الذكر لعلاج التهاب الشعب الهوائية والربو لعدة قرون. تشير الأبحاث إلى أن مركباته قد تمنع إنتاج الليكوترينات  والتي تتسبب في انقباض عضلات الشعب الهوائية في حالة الربو.

 

الحفاظ على صحة الفم

قد يساعد لبان الذكر في تحسين نظافة الفم والوقاية من أمراض اللثة. ان لبان الذكر يحتوي على الأحماض البوزويلية التي توفر خصائص قوية مضادة للبكتيريا، والتي قد تساعد في منع وعلاج التهابات الفم.

 

خصائص مضادة للسرطان

تشير الدراسات إلى أن لبان الذكر قد يكون له تأثيرات مضادة للسرطان. تشير دراسات أنبوب الاختبار إلى أن أحماض البوزويل التي تحتوي عليها قد تمنع الخلايا السرطانية من الانتشار.

 

كلّ أسئلكم حول التغذية وٳنقاص الوزن يجيبكم عنها الأخصائيين المتوفّرين لاستشارة الكترونية عبر موقع www.sohatidoc.com. احجزوا الموعد المناسب لكم!

 

لقراءة المزيد حول التغذية اضغطوا على الروابط التالية:

النظام الغذائي الصحي يجنّبكم هذه الأمراض

صحّحوا معلوماتكم حول التغذية السليمة!

هذا ما يجب أن تعرفوه عن الدهون الغذائية!

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟