للوقاية من الأمراض... لا تهملوا هذه الأطعمة في فصل الخريف!

للوقاية من الأمراض... لا تهملوا هذه الأطعمة في فصل الخريف!

اطعمة للوقاية من الامراض في الخريف

فيروسات وأمراض فصل الخريف كثيرة ومزعجة، لذا من المهمّ التفكير في طرق وخطوات للوقاية منها. وما هو أهمّ من التغذية السليمة لحماية أنفسنا من الأمراض والميكروبات؟ لذلك، من الضروري معرفة الأطعمة المفيدة في فصل الخريف للتمتّع بصحّة جيدّة وقوية.

 

قائمة أطعمة للوقاية من الامراض في الخريف 

هناك أطعمة يجب الحرص على تناولها خلال فصل الخريف لتجنّب الإصابة بالأمراض والفيروسات التي تنشط في هذا الوقت من كل عام. سنقدّم لكم في السطور التالية قائمة بالأطعمة الأساسية في هذا الفصل.

 

- الفواكه والثمار: مثل الحمضيات والكيوي والبرتقال، لأنّها مصدر مهمّ لفيتامين C والألياف الغذائيّة. وكذلك الموز، لأنّه يحتوي على نسبة عالية من البوتاسيوم الذي يؤثر إيجاباً في عمل القلب. أما الثمار، فهي غنيّة بفيتامينات  C وA وE، بالإضافة إلى مجموعة فيتامين B، وهذه جميعها تعزّز منظومة المناعة وتحمي من الفيروسات.

 

- الأسماك الدهنيّة: تُعتبر أنواع الأسماك مصادر ممتازة للحصول على أحماض أوميغا 3 الدهنيّة وغير المشبعة، بالإضافة إلى بروتينات تُعزّز منظومة المناعة في الجسم، وتُحسّن حالة الجلد وعمل القلب.

 

- المكسرات والبذور: تُعتبر هذه المنتجات مصادر جيّدة للدهون الصحيّة، بما فيها أحماض أوميغا 3 الدهنيّة والفيتامينات والعناصر المعدنيّة، وخاصّة المغنيسيوم والزنك، التي تدعم الجهاز العصبيّ ومنظومة المناعة خلال الطقس البارد ودرجات الحرارة المنخفضة.

 

- الفواكه المجفّفة والتمور: مثل المشمش والخوخ والبرقوق والزبيب، تُعدّ بديلاً ممتازاً للسكر. بالإضافة إلى ذلك، تحتوي على عدّة أنواع من الفيتامينات والعناصر المعدنيّة والألياف الغذائيّة المفيدة.

 

- الأطعمة المخلّلة والمخمرة: مثل الملفوف والبنجر والجزر، هي أطعمة منخفضة السعرات الحرارية وغنيّة بفيتامين C وحمض اللبنيك، ولها خصائص مطهرة للجسم. كما تُساعد هذه الخصائص على امتصاص وتركيب فيتامينات مجموعة B.

 
كلّ أسئلكم حول التغذية وٳنقاص الوزن يجيبكم عنها الأخصائيين المتوفّرين لاستشارة الكترونية عبر موقع www.sohatidoc.com احجزوا الموعد المناسب لكم!

تابعوا المزيد من المواضيع حول التغذية في الخريف  في ما يلي:

اليقطين... فاكهة الخريف الغنية بالفوائد الصحية والجمالية!

قائمة منوّعة بالأطعمة الصحيّة التي يجب تناولها في فصل الخريف!

ما الذي يحدث في جسمكم حين تتناولون الاوميغا 3؟

‪ما رأيك ؟