Sohati - كيف تختارين أفضل مستحضرات كولاجين للعناية ببشرتك واستعادة شبابها؟

كيف تختارين أفضل مستحضرات كولاجين للعناية ببشرتك واستعادة شبابها؟

هذا المقال برعاية
Natural Collagen Inventia

 

مستحضرات الكولاجين متوفّرة وبكثرة في الأسواق، ويمكن أن تبدأي باللجوء اليها حين تلاحظين أنّ بشرة وجهكِ بدأت تفقد مرونتها، والخطوط الدقيقة تظهر تدريجياً. لكن هل استخدامك لأي مستحضر فيه كولاجين سيكون كافياً لتستعيدي النضارة والشباب؟ بالطبع كلا، لأنّ الكولاجين بات يُستخدم بطرق متعدّدة وبتركيبات مختلفة لا تضمن كلّها النتيجة التي تريدينها.

 

فلكي يكون خيارك صحيحاً، تابعينا في هذا الموضوع حيث نكشف لكِ بعض الخصائص المهمّة عن Natural Collagen Inventia ولماذا يجب أن تضيفيه الى روتينك اليومي.

 

ما هو الكولاجين؟

 

ما يجب أن تعرفيه أولاً عن الكولاجين أنّه بروتين موجود في أجسامنا، وهو يمثّل حوالي 70% من مكوّنات الجلد. ووظيفته الأساسية تغيير واصلاح الأنسجة ونموّ العظام والغضاريف. ومن ناحية البشرة، فهو المسؤول عن مظهر البشرة الشاب وتأخير ظهور التجاعيد.

 

لكن مع التقدّم بالعمر، يقلّ افراز الجسم للكولاجين، وبالتالي تبهت البشرة وتعاني من الترهّلات والبقع. لذلك فأنتِ تحتاجين الى تعويض البشرة لما فقدته من الكولاجين عبر المستحضرات اليومية التي تستخدمينها، شرط أن تكون فعّالة.

 

معايير مهمّة في مستحضرات الكولاجين

 

- مصدر الكولاجين: لتصنيع مستحضرات العناية بالبشرة، هناك العديد من مصادر الكولاجين التي يتمّ الاعتماد عليها منها البقر، الخنازير والأسماك. وقبل شراء المستحضر، من المهمّ التدقيق في هذه الخاصية، لأنّ الكولاجين المستخرج يجب أن يكون آمناً. والنوع المفضّل في هذا المجال هو الكولاجين المستخدم في مستحضرات Natural Collagen Inventia المستخرج من جلد أسماك المياه العذبة التي تربّى في برك خاصة، تكون فيها المياه مراقبة وموافق عليها من قبل The Mother & Child Institute. وهذا المصدر للكولاجين يضمن سلامة الاستخدام في المستحضرات.

وNatural Collagen Inventia هي العلامة الوحيدة التي تتضمّن كولاجين مستخرج من جلد الأسماك.

 

 

- الملوّنات والعطور: ربما تشعرين بالارتياح أكثر حين تستخدمين مستحضر يومي غنّي بالعطور ولديه لون مميّز. لكن هل تعرفين أنّ ذلك مضرّ بالكولاجين النقيّ؟  فهو ذات هيكل حلزوني ثلاثي (Triple Helix)، واضافة الملوّنات والمواد المعطّرة تفكّك هذا الهيكل، ولا يعود الكولاجين فعّالاً بالقدر الكافي. لذا فكّري مرّتين قبل أن تركّزي فقط على اللون والرائحة، لأنّ الفعالية تكمن في جودة الكولاجين. وميزة علامة Natural Collagen Inventia  في هذا المجال، حصولها على شهادة امتياز لتقنية استخراج الكولاجين الفريدة من نوعها حيث حافظت على هذا الهيكل الحلزوني (Brevet Triple Helix Formula)، ما يميّزها عن باقي العلامات التي تقدّم مستحضرات فيها كولاجين.

 

نسبة الكولاجين: الكثير من المستحضرات يدوّن عليها أنّها تحتوي على الكولاجين، لكن السؤال هو: بأي نسبة؟ فاذا لم يتمّ تحديد ذلك، ابحثي عن الموضوع. فحين تُخلط نسبة قليلة من الكولاجين مع الكثير من المواد الأخرى، لا تتوقّعي أي فعالية حقيقية ونتيجة ملحوظة على صعيد مكافحة علامات الشيخوخة. والكثير من المستحضرات تحتوي فقط على آثار خفيفة من الكولاجين، لكن تستخدم ذلك للترويج، فيما مستحضرات Natural Collagen Inventia تحتوي الكولاجين بنسبة أعلى من 90%.

 

- مستوى الفعالية: عند استخدام بعض مستحضرات الكولاجين، يمكن ملاحظة تأثير سطحي لها مثل ترطيب البشرة وتنعيمها، لكنّ التجاعيد تبقى نفسها دون أي تقدّم. وعند التوقف عن استخدام هذه المستحضرات حتّى ولو لفترة قصيرة، تفتقد البشرة حتّى الترطيب السطحي. لذا دقّقي في مستوى فعالية مستحضر الكولاجين، واذا كان يعمل على سطح البشرة فقط أو يستطيع التغلغل الى باطن الجلد بفضل تركيبته الخاصة ليحفّز انتاج الكولاجين الطبيعي من الداخل. فعندها فقط، ستلاحظين عودة المظهر الشاب الى بشرتك.

 

ومستحضرات الكولاجين من Natural Collagen Inventia فعّالة في هذا المجال بسبب تركيبتها Triple Helix Formula وهي امتياز خاص بها. فالكولاجين يأتي فيها بجزيئيات صغيرة تستطيع تجاوز سطح البشرة للوصول الى باطن الجلد ومكافحة التجاعيد.

 

الآن بعد أن تعرّفتِ على المعايير المهمّة التي يجب أن تبحثي عنها في مستحضرات الكولاجين، نلفتُ انتباهكِ الى أنّ علامة Natural Collagen Inventia هي الوحيدة التي تملك هذه الخصائص التي أشرنا اليها. ومستحضراتها تشدّ البشرة بشكل دائم وملحوظ ابتداء من أول أسبوع استعمال. وهي تلائم كلّ الأعمار، وكلّ أنواع البشرة.

 

وننصحكِ في حال كان عمرك 28 أو ما فوق (28-40-50)، أن تستخدمي في يومياتك ثلاث مستحضرات أساسية من Natural Collagen Inventia:

 

أولاً، DAY CREAM أو كريم النهار من Natural Collagen Inventia الذي يحارب التجاعيد بسرعة وفعالية، وهو يغذّي ويرطّب ويشدّ البشرة. وهذا الكريم يلائم كلّ الأعمار (28-40-50)، وكلّ أنواع البشرة سواء للنساء أو الرجال.

 

ومع هذا الكريم، النتيجة سريعة ومضمونة لأنّه يحتوي 90% من الكولاجين المستخرج من جلد السمك وهو الكولاجين الأكثر تشابهاً مع كولاجين الٳنسان، ويتمتّع بحجم صغير جداً ليدخل الى أعماق البشرة ويحفّز انتاج الكولاجين.

 

ثانياً، NIGHT CREAM أو كريم الليل من Natural Collagen Inventia الذي يجدّد خلايا البشرة بفضل مكوّناته الفعّالة. فبالاضافة الى الكولاجين، تجدين بلسم الليمون وحمض ماتريكسيل 3000 (Matrixyl) المعروف بقدرته على الحدّ من التجاعيد والخطوط الدقيقة.

 

ثالثاً، كريم Eye Elixir من Natural Collagen Inventia. هذا الكريم المخصّص لمحيط العيون يحارب التجاعيد والاسوداد والانتفاخ حول العين، وهو يلائم كلّ الاعمار (28-40-50) وكلّ أنواع البشرة سواء للرجال أو النساء، ويستخدم في الصباح كما في المساء.

 

Eye Elixir يعطيكِ نظرة مشرقة، ويظهرك أصغر بعشر سنوات. والفرق واضح من الاستعمال خلال الأسبوع الأول، والنتيجة سريعة ومضمونة، بسبب احتوائه على 90% من الكولاجين المستخرج من جلد السمك ذات الحجم الصغير والشبيه بكولاجين الٳنسان.

 

وقد أظهرت نتائج الدراسات السريرية بعد أسبوع من استخدام هذه المستحضرات، انخفاض التجاعيد بنسبة 52%.

 

هكذا تستمتعين بالشباب مجدداً، ولا تعود علامات التقدّم بالسنّ هاجس يقلقكِ كلّما نظرتِ في المرآة!

‪ما رأيك ؟