Sohati - الوجبات السريعة تزيد من ترهّل الجسم

الوجبات السريعة تزيد من ترهّل الجسم

ما زالت الوجبات السريعة تُعتبر من اكثر الاطعمة المستهلكة حول العالم، فهي تحضّر بسرعة ويتم تناولها في الأماكن العامة كالمطاعم والحدائق. وغالباً ما تكون هذه الوجبات مليئة بالدهون والزيوت ما يسبّب اضراراً صحّية وجمالية عدّة.

 

ظهور الترهلات

 

الوجبات السريعة مليئة بالدهون، البروتينات والسكريات، وعند تناولها بكثرة تتراكم في جسد الشخص، ما يزيد من حجم الإنسان ووزنه وبالتالي يؤدي الى ظهور الترهلات. فالوجبات السريعة تقوم بالتأثير على الجينات المسؤولة عن تراكم الدهون في جسم الإنسان، وكثرة تراكمها تؤدي أحيانا إلى حالات وفاة المصابين بها.

 

إلى جانب أنّ الوجبات السريعة أحيانا قد تكون جامدة ومتصلبة، فتعمل على تصلب الشرايين وتزيد من احتمال إصابة الأفراد بأمراض كالسرطان وامراض القلب، وأيضاً بمرض السكري. وهذه الامراض تكثر عند تناول الوجبات مع المشروبات الغازية.

 

احذروا الاطعمة التي تسبّب الادمان

 

كما أنّها خالية من الألياف والمعادن الضرورية التي بحاجة إليها جسم الإنسان، فتؤدي إلى إصابة الأفراد بفقر الدم والأنيميا وقد ترتفع لديهم نسبة الكولسترول، وقد تقوم بالتأثير على العمود الفقري.

 

بالإضافة إلى أنّه عند تناول الفرد للوجبات السريعة يصاب بالتسمم الغذائي لعدم نظافة المأكولات وعدم إتباعها القوانين، والمعايير الصحيحة الغذائية أثناء الحفظ والإنتاج. فالتسمم الغذائي نسبته عالية بين متناوليه وتكون نسبة الشفاء نادرة جداً وقد تؤدي إلى الوفاة. ومن أضرارها أيضاً أنها تعمل على عسر في الهضم وأمراض المعدة والأمعاء والتهابات حادة في المعدة.

‪ما رأيك ؟