Sohati - اليكم هذه الأعشاب لزيادة طاقة الجسم

اليكم هذه الأعشاب لزيادة طاقة الجسم

يبحث الأشخاص في بعض الأحيان عن البدائل الطبيعية لأنواع كثيرة من الأدوية كي يتحاشوا أن يأخذوها. بالطبع الحل الطبيعي يعد دائماً الأفضل والأنسب فمثلاً ما هي الأعشاب التي تزيد الطاقة؟ نحن اليوم من خلال هذا المقال من صحتي سنعرفكم الى أبرزها. 

 

- الشاي الأخضر: الشاي الأخضر هو من أكثر الأعشاب انتشاراً وشعبية بين الناس وهو معروف بمنافعه المتعددة ومنها بأنه يكافح الشيخوخة المبكرة من خلال تجديد الطاقة الخاصة بالشخص. يحتوي الشاي الأخضر على مادة الكافيين ولكنه مزيج مضاد للبكتيريا ويحارب الالتهابات وبحال تم استخدامه مرتين في اليوم فهو يمنح الطاقة والحيوية للجسم من الصباح الى الليل.

 

- المتة: تعد المتة من أنوعا الأعشاب القوية التي تحوي على ٢٤ فيتاميناً و١٥ نوعاً من الاحماض الأمينية، وتعتبر المتة البديل الممتاز للقهوة لأنها تزيد مستويات الطاقة بشكل طبيعي، الى جانب ذلك من الجدير بالذكر أن مستويات الكافيين منخفضة كثيراً فيها.

 

- الريحان: يعتبر الريحان من الأعشاب التي تقلل التوتر كما أنه نافع جداً في الحفاظ على مستويات معتدلة من السكر والكولسترول في الدم مما يمنح الجسم نوعاً إضافياً من الطاقة. 

 

- الكاكاو: من المعلوم أن الكاكاو هو من أكثر الأعشاب زيادة للطاقة وهو موجود بنسب عالية في الشوكولا ومن أهميته أنه ينشّط الجهاز العصبي المركزي والشوكولاته الداكنة هي أفضل الأنواع التي تحوي الكاكاو لتنشيط الجسم. 

 

- عشبة أناشد: تنتمي هذه العشبة للغرب وهي تمنح الطاقة الفورية للجسم وتعد كحبة سحرية بين معززات الطاقة لأنها تعزز الطاقة والتحمل وتقلل من القلق.

 

- العشبة الهندية أشواغاندا: يتم تناول هذه العشبة الهندية لزيادة الطاقة وهي عنصر هندي معروف عالمياً في مكافحة الإجهاد كما أنها تمنح شعوراً بالراحة النفسية وتساعد في تحقيق التوازن بين الأنشطة البدنية وتساعد في القدرة على التحمل والتركيز.

 

اليكم طرق عديدة لتحفيز الطاقة من خلال موقع صحتي:

 

٥ أطعمة لمحاربة التعب وتعزيز الطاقة في الجسم

وداعاً لمشروبات الطاقة الجاهزة والمصنّعة!

لزيادة الطاقة في الشتاء...إليكم هذه الطرق!

‪ما رأيك ؟