وداعاً لمشروبات الطاقة الجاهزة والمصنّعة!

وداعاً لمشروبات الطاقة الجاهزة والمصنّعة!

حين يبدأ الشخص بالشعور بالتعب يسرع الى تناول بعض مشروبات الطاقة المصنعة والتي تحتوي على الكثير من المواد الضارة وذلك لتمنحه الإحساس بالنشاط والحيوية وبذلك يشعر وكأنه استعاد بعد الطاقة التي خسرها جراء بالقيام بالأعمال أو ببعض المجهود الزائد. لذلك في هذا الموضوع من موقع صحتي سنقدم لكم بعض أنواع مشروبات الطاقة الطبيعية.

 

- الشاي الأخضر: يعد الشاي في أفضل أنواع المشروبات التي تمد الجسم بالكثير من النشاط والحيوية لأنه يحتوي على الكثير من مضادات الأكسدة والكثير من المعادن والفيتامينات والتي فور دخولها الجسم تمنح الإنسان الشعور بالنشاط من جديد.

 

- الجنسنج الأحمر: إن هذا النوع من الأعشاب يساعد الشخص على التخلص من الشعور بالإرهاق وبخاصة بعد نهار عمل مضني وطويل بالإضافة الى أنه يعمل على تقوية المناعة يمكن تناوله مع الطعام أو شربه مغلياً للحصول على المزيد من الحيوية.

 

- توت الكوجي: يتوفر التوت الكوجي على شكل سائل شديد التركيز من الممكن للشخص إضافته الى طعامه أو الحصول عليه كنوع من العصائر الطبيعية، وينصح للحصول على كامل الفوائد الغذائية الموجودة فيه ومصدر أكبر من الطاقة تناول عصير هذه التوت دون أي إضافات.

 

- العصير الأخضر: يتكون هذا العصير من المكونات التالية: تفاح أخضر، لفت، سبانخ، خيار مع القليل من الشاي الأخضر وهو يحتوي على كل غذاء هذه المكونات العالية بالفوائد لذلك وبعد تناوله بوقت قليل سوف يعطي نتيجة مذهلة.

 

- البطيخ: الى جانب احتوئه على كمً كبير من الماء غني جداً بالعديد من الفيتامينات ومضادات للأكسدة كما أن البطيخ يحتوي أيضاً على السكريات التي تمد الجسم بالكثير من الطاقة بشكل فوري.

 

طريقة تحضير مشروب طاقة طبيعي:

 

- ٢٥٠ مللتر من حليب الصويا

- موزة

- ملعقتان صغيرتان لوز مفروم

- ١٢٥ مللتر من الحليب قليل الدسم

- ملعقة صغيرة جوز

- ملعقة صغيرة عسل

 

يجب خلط كل المقادير في الخلاط الكهربائي مع بعضها حتى تصبع ناعمة ثم تبريدها وشربها بعد ذلك.

 

اقرأوا المزيد عن اضرار مشروبات الطاقة من خلال هذه الروابط:

 

مشروبات الطاقة ليست الحل لتعزيز الاداء الجنسي!

مشروبات الطاقة لا تساعد على تركيز الطلاب

ما هو تأثير مشروبات الطاقة على القلب؟

‪ما رأيك ؟