Sohati - منيير

منيير

ما هو مرض منيير؟ وكيف يصاب الشخص به؟ نحن اليوم من خلال هذا المقال من موقع صحتي سنقدم لك الإجابة حول هذا الموضوع لكي تعلموا ما إن كانت الأعراض التي تمرون بها هي نفسها أعراض هذا المرض الذي يحتاج الى العلاج فوراً. 

 

أسباب مرض منيير

 

من الأسباب المعلومة حول مرض منيير نذكر مثلاً أن الأذن في داخل قنواتها ليحافظ على ضغطها وسلامتها ولكن أي اختلاف في هذا السائل كزيادة كمية هذا السائل وقد يؤثر على العصب السمعي وتحدث نوبات مرض منيير وأما الأسباب الأخرى فهي مثلاً الإصابة بعدوى جرثومية مع الإصابة بكدمات في الرأس تؤثر على الأذن. أما العوامل التي تعزز من فرص حدوث المرض فنذكر من بينها تهيج الجهاز المناعي وعدوى الجهاز التنفسي والتدخين ومن الممكن أن تلعب الوراثة دوراً في هذا الموضوع. 

 

أعراض مرض منيير

 

من بين الأعراض الكثيرة والمختلفة لمرض منيير نذكر انخفاض القدرة السمعية للمصاب مع الشعور بالضغط الشديد مع ألم في الأذن والإحساس برنين أو ما يسمى بطنين الأذن وقد يشعر الشخص بالدوار. الى جانب ذلك تشمل الاعراض ايضاً الغثيان الشديد والتقيؤ والتعرق والإسهال والصداع مع حركات العين التي لا يمكن السيطرة عليها، مع عدم القدرة على تحمل الأصوات المزعجة أو المرتفعة. 

 

علاج مرض منيير

 

ما زال البحث جارياًحول مرض منييرولكن يمكن السيطرة عليه من خلال تقليل كمية المياه في الجسم أو ما يعرف بالسوائل بالجسم فيصف الطبيب علاجات مدرة للبول ويقلل المريض بالمقابل من شرب السوائل. من الممكن أن يصف الطبيب أدوية للغثيان والقيء الى جانب مسكنات الألم وأما بحال كان المرض متمكناً من الشخص قد يلجأ الطبيب الى العمليات الجراحية من أجل استخراج أكياس السوائل.

 

تعرفوا من خلال موقع صحتي على أسباب الدوخة العديدة:

 

هل الدوخة سببها نفسي؟

هل سمعتم بدوار الحركة الرقمية؟

الدوار المفاجئ... هل هو خطير؟

‪ما رأيك ؟