Sohati - حيل لممارسة الرياضة بدون كسل

حيل لممارسة الرياضة بدون كسل

كل من يسعى الى ممارسة الرياضة، يتحجج بكل الحيل الملائمة لعدم المواظبة عليها سواء بالكسل أو صعوبة التمارين أو حجج أخرى، ولذلك نقدم لكم عبر موقع صحتي عدداً من الطرق ممارسة الرياضة بدون كسل.

 

كيفية ممارسة الرياضة بدون كسل

 

- اصطحاب الأصدقاء: عندما ترتبط ممارسة التمارين الرياضية بوجود الأصدقاء، فإن هذا يعد حافزاً رائعاً خاصة في الأيام التي تميلون فيها إلى إهمال جلسة التمرين.

 

- تخفيف التوتر: الكثير منا يحاول الهروب من الواقع بمشاهدة أحد الأفلام الممتعة، لكن هذا لن يخلصكم من التوتر سوى لبضع ساعات. وحدها الرياضة سوف تساعدكم على التخلص من كافة أشكال الطاقة السلبية التي تصابون بها بالإضافة إلى تخفيف التوتر العصبي ورفع الضغط النفسي عنك ومساعدتكم على التفكير بطريقة إيجابية.  

 

- الحصول على نوم هادئ وعميق: بدلاً من الإستلقاء على الفراش والنظر إلى السقف مع التفكير لساعات محاولة الإستستلام للنوم. تخلصوا من الأفكار التي تدور في ذهنكم بممارسة بعض التمارين الرياضية التي سوف تساعدكم على الحصول على نوم هادئ وعميق.

 

- استأجروا مدرباً شخصياً: إذا كنتم شخصية كسولة بطبعكم، فإن الإستعانة بمدرب شخصي سوف يكون حلاً مثالياً للمواظبة على أداء التمارين الرياضية. فهو سيكون خلفكم لحظة بلحظة للوصول على أفضل هدف ممكن. 

 

- تحدوا نفسكم: ضعوا رهاناً مع عائلتكم أو أصدقائكم أنكم سوف تحترفون أداء بعض التمرينات في وقت معين. هذا الأمر سوف يعمل على تحفيزكم على ممارسة الرياضة باستمرار لأنكم لن ترغبوا في مواجهة الفشل أو الهزيمة أمام عيون الأخرين. 

 

- تخلوا عن الأجهزة الالكترونية: كثرة تفقد مواقع التواصل الإجتماعي ومشاهدة الأفلام تضييع للوقت، كما أنه قد يمنعكم من مواصلة الإستمتاع بأداء التمارين الرياضية لذا تخلوا عنهم على الفور.

 

- الإستمتاع: إذا كنت من الشخصيات التى تمل سريعا من أداء التمارين الرياضية العادية، فيمكنك المشاركة فى جلسات رقص الزومبا Zumba أو ممارسة لعبة التنس مع زميل أو اختيار أنواع التمرينات التى تجعلك مستمتعة أثناء أدائها.

 

اقرأوا المزيد عن طرق ممارسة الرياضة عبر موقع صحتي:

 

هل يمكن ممارسة الرياضة دون الشعور بالارهاق؟

الطريق الى السعادة تمرّ عبر الرياضة

هل يمكن ممارسة الرياضة اثناء نزلة البرد؟

‪ما رأيك ؟