Sohati - ما هي الاضرار الصحية الناتجة عن الدوام الليلي؟

ما هي الاضرار الصحية الناتجة عن الدوام الليلي؟

في الموضوع الذي يطرحه اليوم موقع صحتي، إخترنا أن نلقي الضوء على ابرز المخاطر الصحية التي تنتج عن العمل في ساعات متاخرة من الليل، خصوصاً ان كانت المهامات تتطلب الكثير من الجهود. وفي هذا الاطار، إكتشفوا معنا أبرز الاضرار الصحية للدوام الليلي في هذه الاسطر. 

 

ما هي المخاطر الصحية الناتجة عن الدوام الليلي؟ 

 

- من ابرز المخاطر الصحية التي يمكن أن تنتج عن الدوام الليلي هي الاصابة بالامراض القلبية التي قج تشكل خطراً على الصحة الجسدية بالكامل. وبالتالي فإن العمل لساعات طويلة في الليل يمكن أن يضعف عضلة القلب ويؤثر على عملها الصحيح، فتعانون من صعوبات كثيرة في هذا الاطار، لذا من المهم منح الجسم الراحة التي يحتاج اليها خصوصاً في المساء. 

 

- ايضاً من المخاطر الصحية التي تنتج عن العمل في الدوام المسائي، نلفت الى امراض السمنة والبدانة التي تهدد حياة الاشخاص، خصوصاً وانها تنتج عن كثرة تناول الطعام في الليل وعدم حرق الدهون بالطريقة الصحيحة. لذا من المهم تفادي العمل لساعات طويلة في المساء، والحصول على القسط الوافي من النوم المريح والهانئ. 

 

- ولا ننسى ان نشير الى أن السمنة والبدانة يمكن أن يؤديا الى الكثير من الامراض المزمنة على غرار السكري والكولسترول وغيرها، لذا فإن العمل في الدوام الليلي يؤدي الى رفع خطر الاصابة بهذه الامراض التي تهدد على المدى البعيد الصحة الجسدية. 

 

- كما أن العمل المستمر طيلة الليل يمكن أن يسبب الكثير من المشاكل النفسية والدماغية، حيث يمكن أن يؤدي الى تلف بعض الخلايا الدماغية ويعزز الشعور بالتعب والوحدة والكآبة وبالتالي يرتفع خطر الاصابة بهذه الامراض النفسية الخطيرة التي قد تنعكس سلباً على الصحة الجسدية ايضاً. 

 

مزيد من المعلومات حول اضرار قلة النوم في هذه المواضيع:

 

الارق المتواصل يعرضكم لهذه الاضرار النفسية الخطيرة!

طرق عدة لمعالجة الارق بعيداً من المهدئات!

احذروا قلة النوم... هذه اضرارها على الصحة!

‪ما رأيك ؟